الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / اضرار خرط هوبات السيارات

اضرار خرط هوبات السيارات

انتشرت عادة غريبة ما بين ملاك السيارات في المملكة العربية السعودية وهي خرط هوبات السيارات , وذلك بنصائح وتوجيهات من عمال الصيانة وهذة عادة خائطة بعد تغير الفحامات , والجدير بالذكر ان كتيبات السيارات لاتحتوي اطلاقاً علي خرط او سنفرة الهوبات , تصنع الهوبات ويضع عليها مادة تتحمل الاحتكاك بينها وبين الفحامات والخرط بكثرة يؤدي الي تقليل جودة الاحتكاك مما يؤدي الي ضعف الفرامل.

 

 

 

اضرار خرط هوبات السيارات

اضرار خرط الهوبات

تتميز الهوبات عادتاً بالسمك الكبير ولكن مع توالي الضغطات المستمر علي الفرامل يولد الاحتكاك الناتج عنة تقليل هذا السمك وخرط الهوبات كثيراً يؤدي الي تلفها مبكراً , ومن الاضرار التي تحدث وهي رش اجزاء الفرامل بالمياه وذلك يسبب ضرراً في الفرامل وتكون التوائات داخل اجزائها.

هناك بعض الاشخاص محدودون المعلومات في عالم السيارات واغلبهم من الفنين يصنحون بخرط الهوبات ولكن هذا الكلام غير صحيح بالمرة فهوبات السيارات تتغير كلياً عند الحدوث بتلف فيها او تقليل مستوي الاحتكاك بها ولذلك عليك عدم الاستماع لاحد سواء كتيب السيارة الخاصه بك فهو مدون عليه شروط الصيانة.

من الممكن وجود بعض الثقوب في هوبات السيارات ولكن هذا لايسبب ضرراً كبيراً في الهوبات فيساعد ذلك علي تقليل درجة الحرارة وتبريد الهوبات سريعاً ويسبب ذلك اداء عالي.

عند حدوث رجة في الفرامل يقول اصحاب ورش الصيانة لمالك السيارة ان يرجع السبب للهوبات وعليك بخرطها ولكن يكون هذا السبب في الغالب هو تاكل نصف الفحمات ولا تزعح الرجة السيارة ولا تسبب ضرراً ولكن عليك تغيرها عند تاكلها كاملاً , وتتاكل الفحامات بفعل الضغطات علي المكابح.

من الاسباب الخاطئة التي يقول اصحاب الورش للملاك عليك خرط هوبات السيارات هي سماع صفير عند الضغط علي المكابح ولكن اذا جاء اليك هذا الصفير عليك بخرط القماش فقط او تغير هوب السيارة كاملاً.

منظومة الفرامل من اهم الاجزاء في السيارة فهي المسؤلة عن امنك وامن اسرتك داخل السياراه فلا تسمع وتتهاون في صيانتها او الاستماع لاي شئ فلا يوجد شئ يسمي بخرط او صنفرة هوبات السيارات ولكن يقومون بخرط القماش الخارجي فقط لتقليل الصفير.

شاهد أيضاً

افضل شاشات للسيارات واسعارها

افضل شاشات للسيارات واسعارها

شاشات السيارات من الكماليات الترفيهيه للسيارة , فهي تعرض نظام الملاحة والجي بي اس , ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *