الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / ابرز مشاكل وعيوب هيونداي أفانتي

ابرز مشاكل وعيوب هيونداي أفانتي

هيونداي أفانتي هيا سيارة سيدان متوسطة الحجم بداء تصنيعها منذ عام 1990 واستمرت حتى الان وتم اجراء بعض التعديلات على السيارة فى الشكل الخارجى والتجهيزات , وياتى الجيل الحالى من هيونداي أفانتي بمحرك من 4 سلندرات بسعة 1,6 لتر متصل بصندوق تروس اتوماتيكى من 5 نسب ينقل الحركة الى العجلات الامامية , وبالرغم من العديد من المميزات الموجودة فى السيارة الا انها لا تخلو من العيوب ولابد من ذكر عيوب هيونداي أفانتي فى السطور التالية.

ابرز مشاكل وعيوب هيونداي أفانتي

اقرأ ايضاً : اهم عيوب فولكس فاجن تيجوان 2019

عيوب هيونداي أفانتي 2019

  • الاداء

من ابرز عيوب هيونداي أفانتي التى ذكرها الملاك وهو صغر محرك السيارة مقارنة بوزن وابعاد السيارة حيث لا يعطى المحرك الكثير من الاداء المتناسب مع سحب وقوة السيارة وبالتالى تتسارع السيارة من السكون الى سرعة 100 كم فى 14,3 ثانية.

  • الهيكل الخارجى للسيارة

بالرغم من صناعة الهيكل الخارجى للسيارة من الحديد الصلب الا انه من ابرز عيوب السيارة حيث لا يوفر الهيكل الخارجى للسيارة المتانة العالية لتحمل الصدمات فى السيارة وبالتالى يقلل من درجة امان السيارة.

  • الثبات والمناورة

من أهم عيوب هيونداي أفانتي هو ضعف مستوى ثبات السيارة وخاصة بعد تجاوز سرعة 120 كم \ساعة تبدأ السيارة فى الانحراف عن المسار تدريجياً ولا يمكن المناورة بها , والسيارة غير متزنه اطلاقاً على المنعطفات الحادة وخاصة على السرعات المتوسطة.

  • الخامات الداخلية المستخدمة

اشتكى ملاك السيارة من ضعف جودة الخامات المستخدمة فى الداخل حيث يظهر ملمس البلاستيك منخفض الجودة فى بعض المناطق واهمها الكنسول الوسطى بالاضافة الى تغليف الطبلون , ولم تحصل السيارة على مقابض داخلية من النيكل وحل مكانها البلاستيك.

  • ارتفاع باطن السيارة عن الارض

من اهم عيوب هيونداي أفانتي هو انخفاض مستوى ارتفاع السيارة عن الارض حيث يتعرض باطن السيارة للكثير من الاحتكاكات بباطن السيارة وبالتالى السيارة غير مجهزة للطرق غير الممهدة او التى تحتوى على مطبات كثيرة.

  • عيوب اخرى

من اهم عيوب هيونداي أفانتي هو عدم التطوير فى التصميم الخارجى للسيارة وانه تصميم مكرر لبعض السنوات , ومن مشاكل افانتى ايضاً هو عدم حصول السيارة على فتحات للمكيف فى المقعد الخلفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *