الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / ابرز عيوب فيات 500X 2019

ابرز عيوب فيات 500X 2019

تقدم فيات 500X من ضمن السيارات الرياضية متعددة الاستخدام suv ذات الدفع الرباعى , وتم انتاج السيارة لاول مرة فى عام 2014 حيث تعد اول سيارة suv تنتجها الشركة الايطالية , وتاتى السيارة بتصميم جميل وفريد , وتحتوى السيارة على الكثير من التجهيزات الداخلية التى تجلعها تنافس بقوة فى هذة الفئة , وتتوافر السيارة بخيارين من المحركات الاول محرك بنزين والثانى ديزل , واليكم ابرز عيوب فيات 500X.

 

ابرز عيوب فيات 500X 2019

 

عيوب فيات 500X

  • المحرك وناقل الحركة

من ابرز عيوب فيات 500X هو استخدام محرك صغير بسعة 1 لتر فقط حيث يخرج المحرك 113 حصان فقط بالرغم من وجود شاحن توربينى فان اداء المحرك ضعيف مقارنة بالسيارات المنافسة لها , واشتكى بعض ملاك السيارة من وجود مشاكل فى ناقل الحركة تظهر فى بطئ استجابة صندوق التروس للسرعات وخاصة على الوضع الاقتصادى والعادى , ولكن تختفى هذة المشكلة نسبياً على الوضع الرياضى.

  • المقعد الخلفى

من عيوب السيارة ضيق مساحة الركوب فى المقعد الخلفى وانة لا يوفر المساحة الكافية لراحة الركاب بالخلف , وايضاً وجود نفق لصندوق التروس فلا يتسع المقعد الخلفى الا لشخصين فقط.

  • الروئية الخلفية

من ابرز عيوب فيات 500X ضعف الروئية الخلفية للسائق وذلك بسب استخدام قوائم عريضة تعيق روئية السائق لما خلفة , بالاضافة الى وجود النقاط العمياء وعدم وجود نظام لكشف النقاط العمياء بالسيارة.

  • عزل الصوت

تعانى السيارة من مشاكل فى عزل الصوت حيث يمكن للركاب بداخل المقصورة سماع صوت احتكاك السيارة بجزيئات الهواء وصوت المحرك وخاصة بعد تجاوز السيارة سرعة 100 كم \ ساعة مما يسبب عدم الراحة الكافية للركاب اثناء السفر.

  • الخامات الداخلية

من ابرز عيوب فيات 500X هو استخدام خامات متواضعة فى المقصورة الداخلية حيث استخدم فى الازرار وتغليف الابواب بلاستيك من جودة منخفضة , بالاضافة الى استخدام مقابض للابواب من البلاستيك بدل من النيكل.

  • عوامل الامان

غلى الرغم من وجود الكثير من عوامل الامان وعوامل الامان ضدد السرقه الا انها لم تحصل على نجمة واحدة فى اختبار السيارة ضدد السرقة فى الاختبارات الاوروبية , بالاضافة الى عدم وجود وسائد هوائية للمقعد الخلفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *