السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / التقنية / أفضل كاميرا نيكون 2019

أفضل كاميرا نيكون 2019

كاميرا نيكون

فرضت كاميرات نيكون نفسها على الساحة التقنية بقوة بعد الإقبال الشديد عليها من قبل العديد من المستخدمين والمصورين المحترفين من جميع أنحاء العالم، كونها من أفضل أنواع كاميرات التصوير ذات الجودة والإمكانيات العالية، حيث تعتبر شركة Nikon من أشهر الشركات التي تقدم هذه الكاميرات الرائعة والتي أضافت بعض التغيرات على كاميراتها في السنوات القليلة الماضية، وركزت أكثر على منتجات الكاميرات الأكثر احترافية عن الكاميرات الخاصة بالمبتدئين.

كاميرا نيكون Z6

كاميرا Nikon Z6

 

وتعد كاميرا Nikon Z6 هي الأفضل على الإطلاق في 2019 بعد أن تصدرت قائمة الكاميرات ذات الجودة والمواصفات العالية وفقًا لمحترفين ومتخصصين في التصوير، وإن أردنا الحديث عن هذه الكاميرا وإمكانياتها العالية فلابد من ذكر جهاز الاستشعار كامل الإطار الذي تحتوي عليه هذه الكاميرا، والذي تبلغ دقته 24.5 ميجا بيكسل.

 

مواصفات كاميرا Nikon Z6

 

Nikon Z6 تحتوي كذلك على محرك معالجة الصور EXPEED 6 الذي يوفر جودة صور مذهلة وسرعة مع نطاق حساسية أصلي ISO 100-51200، كما تتميز أيضًا هذه الكاميرا الرائعة بوجود نظام ضبط تلقائي على جهار الاستشعار للكشف عن المرحلة المتقدمة باستخدام 273 تغطي 90% من مساحة الصورة، علاوة على ذلك يتميز المستشعر بتقنيه تقلل من الاهتزازات من 5 محاور للصور الثابته والفيديو بغض النظر عن العدسة المستخدمة.

 

مواصفات أخرى جعلت كاميرا Nikon Z6 تتصدر قوائم الأفضل في 2019 ألا وهي احتوائها على عدة شاشات لسهولة الاستخدام، بما في ذلك EVF مع بصريات نيكور(NIKKOR) وطلاء الفلور، مما يضمن مشاهدة واضحة، ومن ضمن المواصفات الرائعة أيضًا لهذه الكاميرا الجزء الخلفي لها والذي تم تجهيزه بشاشة LCD تعمل باللمس وقابلة للإمالة أيضًا.

 

الجزء العلوي من الكاميرا كان له حظ من التطوير، حيث تم تصميمه لتوفير مصفوفة نقطية OLED من أجل التحقق من الإعدادات بسرعه، كما أن خاصية التخزين في هذه الكاميرا فاقت سابقاتها ،حيث تحتوي Z 6 على فتحة بطاقة واحدة XQD متوافقه مع CFexpress لسرعة أفضل في المستقبل، فيما تم تجهيز الكاميرا بواي-فاي وبلوتوث.

 

ومن أفضل ما يميز كاميرا Nikon Z6 أيضًا امتلاكها نظام نيكون Z الغير مرآوي، والذي يعطي جودة بصرية رائدة في العدسات وعامل الشكل المضغوط بتوفير قطر داخلي أكبر بنسبة 17%، الأمر الذي يتيح لحاملي هذه الكاميرا استخدام مطور للعدسات, بما في ذلك خيارات f/0.95 فائقة السرعة.

 

وللتسهيل أكثر على مستخدمي هذا النوع المميز من الكاميرات تمتلك كاميرا Nikon Z6 إمكانية نقل الصور أثناء التصوير وذلك بتخفيض الصور إلى 2 ميجا بيكسل، كما تمتلك هذه الكاميرا بطارية Li-ion قابلة لإعادة الشحن.

كاميرا نيكون Z6

تصوير مقاطع الفيديو

 

مزايا أخرى تمتلكها كاميرا Z6 متعددة الوسائط، وهي إمكانية تصوير مقاطع الفيديو على UHD 4K (3840 x 2160) وذلك بطريقتين الأولى باستخدام منطقة الإطار الكامل، والثانية باستخدام منطقة الإطار المحصورDX في معدل الإطارات 30pاو 25او 24p، ولم يقف تطوير هذا النوع من الكاميرات عند ذلك فقط وإنما تم دعم تصوير اتش دي بدقة عاليه تصل إلى 1800 بكسل وحتى دقة 120 بكسل للتشغيل البطيء.

 

وبشأن حفظ ملفات الفيديو بعد التصوير بكاميرا Z6، فيتم حفظها في بطاقات الذاكرة داخل الكاميرا أو على ملف مضغوط خارجي اختياري عبر مخرجHDMI، كما أن هذا الإصدار من الكاميرات أضيفت له وظائف الفيديو المتقدمة، والتي تتضمن N-Log gamma لتصوير لقطات مسطحة تزيد من النطاق الديناميكي، ويمكن كذلك استخدام التركيز البؤري في هذه الكاميرا ذات المواصفات العالية، للتحكم في الضبط اليدوي للتركيز.

أما بالنسبة للتحكم في التسجيل الصوتي في هذه الكاميرا فمتاحٌ ذلك عبر مايكروفون استيريو الموجود في الكاميرا، أو إدراج مايكروفون خارجي عبر مقبس استيريو 3.5مم للتحكم بجودة الصوت، وهناك إمكانية إجراء المراقبة المباشرة عبر سماعات الرأس.

كاميرا نيكون Z6

الهيكل الخارجي لــ Z6

 

تتمتع كاميرا Nikon Z6 بهيكل قوي مكون من المغنسيوم المقاوم للأتربة والجو، تحسبًا لتقلبات الجو، كما تم أيضًا تصميم المقبض بشكل جيد ومريح وتم تزويده بمادة مضادة للإنزلاق، ليسهل حمله لفترات طويلة، هذا فضلاً عن تزويد عصا التحكم بإعدادات سهلة وبسيطة.

 

خبراء التصوير يرون أن كاميرا نيكون Nikon Z6 هي التي انتظرها هواة التصوير الفوتغرافى من شركة نيكون، وأنها متعددة الأغراض وذات سعر مناسب وهو ما يضعها في مصاف الكاميرات الرائدة التي يُقبل عليها هواة ومحترفي التصوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *