السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / أسباب تلف كفرات السيارة

أسباب تلف كفرات السيارة

تعد اطارات السيارة هي الجزء الذي يحتك ما بين السيارة والارض , وهو المسؤول الاول عن امان السيارة وقد تتعرض كفرات السيارة للتلف ولكن لا يعرف الكثير من الاشخاص سبب ذلك , سنتعرف علي اهم هذة المشاكل لتجنبها.

 

 

نتيجة بحث الصور عن كفرات السيارة

اسباب تلف الكفرات

سؤء التصنيع

هناك الكثير من شركات تصنيع الكفرات حول العالم ومنها من يهتم بالامان والجودة ومنها من يهتم بالمال فقط , ولكن من اهم اسباب تلف اطار السيارة مبكراً هو سوء التصنيع.

عمر الاطار

يتفاجئ البعض بتلف اطار السيارة وهو لم يقطع المسافة التي يتغير عندها , ولا يهتم البعض بتاريخ تصنيع الاطار فينصح بعدم شراء اطار مر علي تصنيعة سنة , والعمر الافتراضي للاطار خمس سنوات كحد اقصي او 80 الف كيلو.

حالة الطريق

تؤثر نوعية وحالة الطريق علي اطار السيارة فالطريق السليم الخالي من المطبات والنقر يحافظ علي سلامة الاطار , وقد يتعرض الاطار للتلف نتيجة السير في طرق غير ممهدة قطعيا للسير , او الصعود لمطب عالي.

حالة الجو

هناك رموز في الاطار خاصة بدرجة الحرارة التي يتحملها الاطار فهناك اطارات مخصصة لسكان المناطق الحارة واطارات مخصصة للاماكن الباردة , ولكن الاطارات في المناطق الحارة تتلف بسبب التعرض الدائم للشمس.

التعرض للكيماويات

في حالة تعرض الكفرات للمواد الكمياوية والاحماض والزيوت وغاز الازون فان ذلك يعجل من سرعة هلاكة قبل انتهاء عمرة الافتراضي.

السرعة

لكل كفر من الكفرات رمز يشير الي اقصي سرعة يتحملها فعند السير علي سرعات اكبر من التي يتحملها الكفر فان ذلك يسبب تلف الكفر مبكراً او انفجاره.

السائق

من عوامل تلف الاطارات هو عدم الاستخدام الصحيح نتيجة عدم المعرفة ويكون السبب الاول والرئيسي هو السائق في تلف الكفرات مبكراً وذلك بسبب

  • السير في طرق مدمرة والاستعراض بالسيارة.
  • الضغط علي الفرامل فجاءة علي سرعات عالية.
  • عدم ضبط قيمة ضغط الهواء المناسب في الاطار يسبب تلفة مبكراً.
  • اهمال متابعة حالة الاطار.
  • استخدام الاطار اكثر من المدة المخصصة له.
  • عدم ترصيص للاطارات قبل تركيبها.
  • المزج بين مقاسات الاطارات المختلفة , وتركيب اطارات بمقاسات غير المخصصة للسيارة من ابرز اسبا تلف كفرات السيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *