سيارة جاك إس 3 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

599_5

تعد سيارة جاك إس 3 من أشهر السيارات التي قامت الشركة بإنتاجها و طرحها في السوق المحلي الصيني أو في الأسواق العالمية ، و تم طرحها بثلاثة إصدارات مختلفة وهي :

A/T LUXURY 1.6

A/T SMART 1.6

A/T T/L 1.6

 

مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

 

مواصفات جاك إس 3 2019

599_1

جاءت جاك إس 3 بأبعاد متوسطة الحجم ، حيث بلغ الإرتفاع الكلي للسيارة حوالي 1660 مللي متر بينما عرض السيارة يبلغ 1765 مللي متر و الطول الكلي وصل إلي 4325 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات بالكامل بلغ 2560 مللي متر.

بلغت مساحة و سعة الحقيبة الخلفية للسيارة 600 لتر و هي مساحة كبيرة للغاية بل أكبر من المعتاد بالنسبة للسيارات السيدان أو حتى السيارات الرياضية أو السيارات ذات نمط SUV أو حتى السيارات العائلية الكبيرة، حيث تصنف الشنطة الخلفية الخاصة بسيارة جاك إس 3 على أنها من أكبر حقائب التخزين على الإطلاق ليس فقط في شركة جاك للسيارات بل في كافة السيارات بصفة عامة.

الإرتفاع الجزئي الخاص بسيارة جاك إس 3 يبلغ 200 مللي متر وهو الخاص بالمسافة الواقعة بين السيارة من الأسفل إلي الأرض و هو ما يمنع إحتكاك السيارة بالحواجز المرتفعة مع السماح بإمكانية إستغلالها و إستخدامها في مختلف المناطق و الطرق سواء الممهد منها أو الوعر.

تحتوي السيارة على عدد خمسة أبواب خارجية منها أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب و باب خامس مخصص للحقيبة الخلفية الكبيرة ، بالإضافة إلي إحتوائها على عدد خمس مقاعد داخلية تسمح بإقلال خمس أفراد بالغين بشكل واسع و مريح.

تمتلك جاك إس 3 خزان وقود متوسط الحجم تبلغ سعته 45 لتر و هي سعة متوسطة تتناسب مع سيارة سيدان صغيرة ، الوقود الذي ينصح بإستخدامه بالنسبة لسيارة جاك إس 3 هو بنزين 92 أوكتين.

محرك السيارة يحتوي على عدد أربع سلندرات و 16 صباب ، تبلغ سعة المحرك حوالي 1500 CC ، قوة المحرك تبلغ 113 حصان بينما عزمه الأقصى يبلغ 146 نيوتن لكل متر و ذلك عند دوران المحرك على سرعة تتراوح بين 3500 إلي 4500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك إس 3 ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست سرعات و نقلات حركة ، يقوم ناقل الحركة بترجمة تلك السرعات بإستخدام آلات الجر الأمامية للسيارة و ذلك للوصول إلي أقصى سرعة تستطيع تحقيقها و هي 175 كيلو متر في الساعة.

تحتوي على وسادات هوائية من الداخل على أجناب السيارة بعدد كافي يتناسب مع كل المقاعد الداخلية سواء الأمامية أو الخلفية و هو ما يوفر مزيد من الأمان بالنسبة لكافة الركاب داخل السيارة.

كل المقاعد داخل السيارة تحتوي على مساند رأس مثبتة عليها من الخلف و ذلك بالنسبة للمقاعد الأمامية و الخلفية على حد سواء ، تمتلك أيضا ً مساند يد أمامية مكيفة و مساند يد خلفية غير مكيفة ، تحتوي على حوامل و ماسكي أكواب في الأمام و الخلف.

 

مميزات جاك إس 3 2019

599_2

متوسط إستهلاك جاك إس 3 للوقود هو واحد من أهم و أبرز مميزاتها التي جذبت الكثير من المستخدمين تجاه شراءها و إقتناءها ، حيث تعد السيارة الإقتصادية الأولى لشركة جاك ، ومسألة الإستهلاك المنخفض للوقود كما نعلم جميعنا هي واحدة من أوائل المواصفات التي يبحث عنها المستخدم قبل إتجاهه لشراء سيارة بعينها.

تمتلك خاصية الإتزان الإلكتروني ESP لحفظ توازن السيارة أثناء سيرها على سرعة عالية بالإضافة إلي تقنية EBD الخاصة بالتوزيع الالكتروني للمكابح مما تسمح بتوقف السيارة في أسرع وقت دون التأثير على الإطارات الخاصة بها أو إتلاقها.

تحتوي على فوانيس ضبابية أمامية و فوانيس ضبابية خلفية و ذلك لتوضيح الرؤية على الطريق أثناء السير على سرعة عالية خاصة ً أثناء تشويش أو عدم وضوح الرؤية بسبب الشبورة او الإضطرابات الجوية.

مزودة بمرايات جانبية كهربائية تحتوي على إشارات ضوئية مثبتة عليها بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على أجناب السيارة ، و تحتوي أيضا ً على مساحات خلفية مخصصة للزجاج الخلفي.

المصابيح الأمامية مزودة بإضاءات LED شديدة الإضاءة مع إمكانية التحكم في الفوانيس من عجلة القيادة الإلكترونية التي تمتاز بها السيارة ، تحتوي إس 3 أيضا ً على سبويلر خلفي مثبت على جسم السيارة من الخارج بجانب المصابيح الخلفية.

تمتلك السيارة نظام صوتي متكامل يحتوي على عدد 12 سماعة داخلية يمكن التحكم فيها و في معدل إرتفاعها و مستوى إرتفاع أو إنخفاض الصوت من خلال عجلة القيادة الالكترونية.

تحتوي أيضا ً على كمبيوتر داخلي مخصص للرحلات مزود بخاصية AUX للتحكم في الهاتف النقل بالإضافة إلي إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية الواردة على الهاتف من خلال النظام للسيارة.

مزودة بخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة بالإضافة إلي كاميرا خلفية مثبتة في المقصورة الخلفية من الداخل و هو ما يسهل أيضا ً عملية ركن السيارة بالطريقة التقليدية.

تمتلك جاك إس 3 زجاج كهربائي أمامي و خلفي يمكن التحكم فيه بشكل كامل من خلال لمسة واحدة بالإضافة إلي خاصية التحكم في أبواب السيارة عن بُعد و القفل المركزي لكافة أبواب السيارة بمجرد تحركها لتوفير مزيد من الأمان للركاب.

إمكانية طي المقعد الخلفي للسيارة و زيادة المساحة التخزينية لها ، تمتلك جاك إس 3 مساحات تخزين واسعة في أبواب السيارة بالإضافة إلي الدرج الأمامي و الحقيبة الخلفية.

 

عيوب جاك إس 3 2019

599_6

من أبرز عيوب جاك إس 3 هو معدل تسارعها البطئ نسبيا ً، حيث تحتاج إلي مدة تصل إلي 11.5 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر بعد تحرك السيارة من الثبات ، و هو معدل تسارع بطئ لا يتماشى مع سيارة سيدان ذات أبعاد صغير.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود صغيرة للغاية حيث لا تتخطى سعته 45 لتر و هو حجم صغير و إن كانت السيارة من النوع الاقتصادي ولا تحتاج إلي كميات كبيرة من الوقود لحرقها على الطريق إلا أن حجم خزان الوقود أصبح من الأمور الهامة بالنسبة للمستخدمين الباحثين عن شراء سيارة جديدة تستمر معهم لأطول فترة ممكنة.

الكراسي الأمامية لا يمكن التحكم فيها إلا بالطريقة اليدوية ، فلا يمكنك التحكم في إتجاهات المقاعد و معدل إرتفاعاتها بالطريقة الإلكترونية لإفتقار المقاعد للخاصية الكهربائية و هو الأمر الذي يُشكل بعض العناء بالنسبة لكثير من المستخدمين.

طي المرايات الجانبية يكون هو الآخر بالطريقة اليدوية التقليدية حيث لا تحتوي على خاصية طي المرايات و فتحها كهربائية كغيرها من الفئات الأخرى التي أصبحت فيها تلك الخاصية شبه أساسية.

غير مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف تشغيل محرك السيارة عن طريق تطابق بصمة المفتاح مع الشفرة الإلكترونية الخاصة بها و هو الأمر الذي يجعل سيارة جاك إس 3 تعمل عن طريق المفتاح التقليدي.

غير مزودة بخاصية تثبيت السرعة على الطريق و المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي أو الخلفي غير حساسة ضد الأمطار و هو ما يجعل السائق مُضطر لتشغيل تلك المساحات بشكل يدوي.

 

صور جاك إس 3 2019

599_3 599_4 599_7 599_8 599_9 599_10

أسعار جاك إس 3 2019

في مصر

249.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

47.100 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *