أودي 2017 A3 مواصفات و مميزات و عيوب و أسعار

بواسطة

أودي 2017 A3 هي واحدة من انجح السيارات في عائلة السيارات السيدان العائلية والتي تتميز بالاقتصادية ومن الخارج تظهر بتصميم رياضي فاخر يظهر القوة الهجومية التي يخرجها محركها وتستخدم الكثير من عوامل الامان الهامة وتتوافر في الاسواق بفئتين.

 

أودي 2017 A3 مواصفات و مميزات و عيوب و أسعار

مواصفات أودي 2017 A3

المحرك

تأتي بمحرك من 4 سلندرات بسعة 1,4 لتر يعمل مع شاحن توربيني للهواء يخرج قوة قدرها 125 حصان وعزم دوران 190 نيوتن متر ويتصل المحرك بناقل حركة اتوماتيك دفع امامي للعجلات وارقام التسارع من السكون الي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 11 ثانية واقصي سرعة لها 206 كم \ساعة.

التجهيزات الخارجية

تأتي من الخارج بمصابيح امامية حساسة للاضاءة من الفئة ليد واضواء نهارية ليد ومصابيح ضباب امامية وجنوط رياضية بقياس 17 بوصة وفتحة سقف كهربائية ومخرج عادم رياضي مزدوج وايضاً مرايا جانبية كهربائية.

التجهيزات الداخلية

تستخدم مكيف هواء اتوماتيك ثنائي المناطق وفتحات للمكيف في الخلف وفرش من الجلد للمقاعد وتدعم المقاعد الامامية خاصية التحكم الكهربائي.

بالاضافة الي نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف وشاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 9 بوصة يمكن ان تتصل بالهواتف.

وتتصل الشاشة بنظام صوتي MP3 يتكون من 12 مكبر صوتي وايضاً مقود يتم تعديل وضعيتة.

أودي 2017 A3 مواصفات و مميزات و عيوب و أسعار

مميزات 2017 A3

معدل إستهلاك السيارة للوقود منخفض حيث تحتاج فقط إلي 5.4 لتر حتى تقطع مائة كيلو متر و هو معدل مناسب، حيث أن أغلب المستخدمين إن لم يكن جميعهم يتجه إلي البحث في مدى إستهلاك السيارة للوقود قبل إقتنائها و ما إذا كان معدلها كبير من عدمه، إلا أن أودي a3 كما نعلم جميعنا تحتاج إلي وقود فئة 95.

السرعة القصوى للسيارة هي 206 و تعد منخفضة إلي حد ما، إلا أن ذلك أصبح من مميزاتها حيث أن العديد من الشركات ترفع من السرعة القصوى للسيارات الخاصة بها أملًا في جذب العملاء و المستخدمين مع عدم إعتنائها بمعدلات الأمان في السيارة، وهو ما لا تقوم به بالطبع شركة بحجم أودي لذلك نجد audi a3 تحافظ على إتزانها على الطريق مهما زادت سرعتها.

السيارة بالكامل مغطاة بالوسادات الهوائية من كل الجوانب سواء للسائق و الراكب الأمامي أو الركاب الخلفيين و هو ما يزيد من الحفاظ على حياة الركاب و يزيد من معدلات أمان السيارة.

بها زر مخصص لتشغيل و إيقاف المحرك بالإضافة إلي خاصية الركن الذاتي للسيارة و أنظمة مخصصة للرحلات الطويلة على الطرق السريعة.

 

عيوب أودي 2017 A3

لا تحتوي على كاميرا خلفية تساعد الحساسات الخاصة بالتنبيه قبل الإصطدامات و المستخدمة في أنظمة الركن الآلي.

المصابيح الأمامية رغم كونها ضبابية إلا أنها غير حساسة ضد الضوء ولا تحتوي أيضًا على سبويلر خلفي.

ارتفاع اسعار قطع الغيار في الاسواق مقارنة بالمنافسين لها وذلك يؤثر علي التكلفة الاقتصادية لها.

أودي 2017 A3 مواصفات و مميزات و عيوب و أسعار

 

 

أسعار أودي A3 A/T H/L sedan 1.4 2017 :

في مصر

599,900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

122,000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

99,000 درهم إماراتي.

 

أسعار A3 A/T sedan 1.4 :

في مصر

 

539,000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

 

111,000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

92,000 درهم إماراتي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *