الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جاجوار إكس إف 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جاجوار إكس إف 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

302_1

تعد سيارة جاجوار إكس إف من  أبرز الفئات التي قامت شركة جاجوار بإطلاقها في الآونة الأخيرة ، و من أهم أسباب نجاحها هو إطلاقها بإصدارين أحدهما رياضي و الآخر سيدان و هما :

A/T P250 PRESTIGE 2.0

A/T P250 R SPORT 2.0

 

مواصفات جاجوار إكس إف 2019
مميزات جاجوار إكس إف 2019
عيوب جاجوار إكس إف 2019
صور جاجوار إكس إف 2019
أسعار جاجوار إكس إف 2019

مواصفات جاجوار إكس إف 2019

302_2

ظهرت جاجوار إكس إف بتصميم مختلف و معدّل و مطوّر عن تصميم موديل العام الماضي ، حيث تم تغيير الكثير من التصميمات في الهيكل الخارجي لها ، فجاءت الشبكة الأمامية مزودة بفتحات عرضية ذات شكل جديد بالإضافة إلي فتحات تهوية جديدة في الجزء المثبت بواجهة السيارة أسفل المصد الأمامي.

جاءت المصابيح الأمامية لسيارة جاجوار إكس إف مختلفة تماما ً عن موديل العام الماضي ، حيث جاءت مزودة بإضاءة من النوع LED في المصابيح الأمامية و الخلفية على حد سواء ، و ذلك مع تغيير الإسطب الشكلي الخاص بها حيث أصبح شكلها مخروطي مسحوب و مختلف عن سابقتها.

تمتلك من الداخل شاشة عرض ذات قياس 10 بوصة ، حيث تُستخدم تلك الشاشة في عرض كافة المعلومات و الإمكانات الخاصة بالسيارة بالإضافة إلي تقارير حالة السيارة ، و يمكن إستخدام الشاشة و التعامل معها بواسطة اللمس الحراري بالإضافة إلي إمكانية التحكم فيها عن طريق الإيماءات.

تحتوي على نظام صوتي داخلي متكامل مزود بعدد 17 سماعة داخلية يمكن التحكم فيها عن طريق عجلة القيادة المزودة بأزرار مخصصة لتغيير معدل إرتفاع و إنخفاض الصوت بالإضافة إلي مشغل أقراص مدمجة CD/MP3 و مداخل AUX و USB و خاصية البلوتوث و ذلك لتبادل الملفات فيما بين السيارة و الهاتف و التحكم في الهاتف من الكمبيوتر الداخلي للسيارة بالإضافة إلي إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية من خلاله و تشغيل الملفات الصوتية داخل السيارة.

محرك السيارة تبلغ سعته 2000 CC يحتوي على عدد 16 صباب داخلي و أربع سلندرات ، تبلغ قوة المحرك حوالي 200 حصان و عزمه الأقصى 320 نيوتن لكل متر و ذلك عند دوران المحرك على عدد لفات تتراوح بين 1200 إلي 4500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ثمانية نقلات حركة و سرعات يستطيع المحرك من خلالها الوصول إلي أقصى سرعة يمكن تحقيقها بالسيارة و هي 235 كيلو متر في الساعة الواحدة.

 

تحتوي إكس إف على عدد خمسة مقاعد داخلية واسعة يمكن أن تحتوي و تسع عدد خمس أفراد متوسطي الحجم ، بالإضافة إلي إمتلاكها عدد أربعة أبواب جانبية للركاب و باب خامس خلفي مخصص للحقيبة الخلفية الخاصة بحفظ الأغراض و المقتنيات و التي تصل سعتها إلي 505 لتر و هي سعة كبيرة و مناسبة للغاية.

مزودة بأحزمة أمان و مشدّات في كافة مقاعد السيارة من الداخل ، سواء المقعد الخاص بسائق السيارة أو المقعد الخاص بالراكب الأمامي أو حتى المقعد الخلفي الكبير و الذي يحتوي على عدد ثلاثة أحزمة أمان.

 

مميزات جاجوار إكس إف 2019

302_3

تمتلك إكس إف مصابيح و كشافات أمامية حساسة ضد الإضاءة مما يجعلها تعمل بشكل تلقائي و تزيد إضاءتها و تنخفض حسب حجم الإضاءة الخارجية سواء في النهار أو الليل بالإضافة إلي إمتلاكها إضاءات زينون في المصابيح الأمامية و الخلفية.

تحتوي على مساحات زجاج أمامي حساسة ضد الأمطار ، حيث تعمل بشكل تلقائي بمجرد هطول الأمطار مما يوفر على قائد السيارة بعض العناء الذي قد يتكبده في سبيل تشغيل مساحات الزجاج الأمامي خاصة ً و إن كانت السيارة تسير على سرعة عالية.

تمتلك إكس إف مرايات جانبية كهربائية تعمل بشكل تلقائي و يمكن ضمها و فتحها بشكل آلي دون الحاجة إلي ذلك بشكل يدوي ، بالإضافة إلي إمكانية تشغيل الوضع التلقائي الذي يجعل المرايات تفتح بمجرد تشغيل محرك السيارة و يتم طيها أيضا ً بمجرد إيقافه.

معدل تسارع السيارة يبلغ 7.5 ثانية ، أي أنها تحتاج إلي ذلك الوقت للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة بعد تحركها من الثبات و هو معدل جيد يتناسب مع كونها سيارة سيدان حيث أن ذلك المعدل يخص الإصدار القياسي و ليس الإصدار الرياضي.

متوسط إستهلاك إكس إف للوقود جيد ، حيث لا تحتاج السيارة سوى إلي 6.8 لتر فقط و ذلك من أجل قطع مسافة مائة كيلو متر و هو معدل رائع بالمقارنة مع حجم محرك السيارة و سعته الكبيرة و قوته و قدرته العالية التي تصل إلي 200 حصان.

تمتلك جاجوار إكس إف خزان وقود كبير تصل سعته إلي 74 لتر ، و هي سعة كبيرة للغاية نظرا ً لمعدل إستهلاكها المنخفض للوقود مما يجعلها تقطع مسافات طويلة دون الحاجة إلي تزويدها بالبنزين من محطات الوقود على الطريق.

مزودة بكراسي كهربائية يمكن التحكم فيها و تحريكها و تغيير إتجهاتها و تعديل إرتفاعاتها بشكل آلي دون  الحاجة إلي التحكم فيها بشكل يدوي بالإضافة إلي إمكانية تشغيل التعديل التلقائي لإرتفاع المقاعد الأمامية حسب طول الراكب.

تحتوي على وسادات هوائية مخصصة لكافة المقاعد الداخلية و الركاب و ذلك فيما يخص الركاب الأماميين و هما السائق و الراكب بجواره أو فيما يخص الركاب الخلفيين على المقعد الخلفي للسيارة وهو ما يرفع من معدلات الأمان داخلها.

تمتلك خاصية الإيموبليزر المخصصة ضد خطر السرقة و التي يتم إستخدامها في فصل الدائرة الكهربية الخاصة بمحرك السيارة في حالة محاولة تشغيله بدون البصمة الخاصة بالسيارة مما يتسبب في منع تشغيل المحرك إلا بعد تطابق البصمة مع الشرائح الإلكترونية بداخل لوحة التحكم.

مزودة بخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة و التي تستخدم في ركنها بشكل تلقائي بإستخدام الحساسات المثبتة على أجناب و جسم السيارة من الخارج و الرادار الأمامي لها دون الحاجة إلي قائد السيارة لركنها بشكل تقليدي.

 

عيوب جاجوار إكس إف 2019

302_4

من أبرز عيوب جاجوار إكس إف هو عدم إمتلاكها لمصابيح ضبابية سواء أمامية أو خلفية و هو ما يحتاجه قائد السيارة في حالات الشبورة و حالات إضطراب الرؤية على الطريق عند حدوث تقلبات جوية أو تشويشها بسبب هطول الأمطار بشكل كثيف.

السعر المرتفع هو العيب الثابت في سيارات جاجوار بصفة عامة و ليس في سيارة إكس إف على وجه التحديد ، و هو الأمر الذي يعمل على قصر إمتلاك إحدى سيارات جاجوار على بعض الفئات المعينة بسبب عدم صيرورة إمكانية إقتناء نسخة منها بالنسبة لكافة المستخدمين بالأمر الهين.

لا تحتوي السيارة على سبويلر خلفي أو مساحات مخصصة للزجاج الخلفي لها و التي يتم إستخدامها في حالة تجمع الأتربة على الزجاج الخلفي أو هطول الأمطار عليه و ذلك لتوضيح الرؤية الخاصة بالجزء الخلفي للسيارة من خلال رؤيته بشكل واضح عبر المرآه الأمامية المثبتة داخل المقصورة أمام قائد السيارة.

الشنطة الخلفية غير مزودة بغطاء مخصص لها ولا تحتوي أيضا ً على مخرج كهربائي خاص بها و ذلك على الرغم من إمتلاك السيارة لمخرج كهربائي آخر بالإضافة إلي تزويد الحقيبة الخلفية بإضاءة كهربية بداخلها لتسهيل رؤية مكان تخزين الأغراض و هو الأمر الذي كان يُسهل من مأمورية تدشين مخرج كهربائي من الشنطة الخلفية وهو الأمر الذي لم يتم.

 

صور جاجوار إكس إف 2019

302_5 302_6 302_8 302_9 302_10 302_11 302_12 302_13 302_14 302_15 302_16 302_17

أسعار جاجوار إكس إف 2019

في مصر

1.390.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

259.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

205.600 درهم إماراتي.

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا سيراتو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

إمتلكت كيا سيراتو نصيب الأسد من ناحية المبيعات التي نجحت شركة كيا الكورية في تحقيقها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *