الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو X5 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو X5 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

315_1

تعد X5 من أبرز سيارات الطراز الأول لدى شركة بي إم دبليو ، و ذلك من عدة نواحي سواء من ناحية الإمكانيات و الرفاهيات الداخلية أو من ناحية القدرات و قوة السيارة و حجمها الكبير ، أو من ناحية سعرها المرتفع الذي يجعلها ليست في المتناول بالنسبة لكثير من المستخدمين.
مواصفات بي إم دبليو X5 2019 2019
مميزات بي إم دبليو X5 2019 2019
عيوب بي إم دبليو X5 2019 2019
صور بي إم دبليو X5 2019 2019
أسعار بي إم دبليو X5 2019 2019

مواصفات بي إم دبليو X5 2019 2019

315_2

جاءت السيارة ببعض التعديلات الخاصة بمظهرها من الخارج، حيث تم تزويدها بصادم أمامي و شبك أكبر حجما ً من غيرها ، تحتوي على فتحات تهوية بشكل جديد و مساحة أكبر تساعد على تزويدها بديناميكية هوائية رياضية تساعد على تهوية المحرك بشكل جيد و منع تعرضه لزيادة درجة الحرارة، تبلغ أبعادها وفقا ً للأرقام التالية حيث يبلغ طولها الكلي 4.945 مللي متر بينما يبلغ إرتفاعها 1.791 مللي متر و عرضها 2.004 مللي متر و قاعدة العجلات تساوي 2.975 مللي متر ، فزيادة حجم قاعدة العجلات تعمل على تخفيف وزنها على الرغم من زيادة حجم السيارة وهي الميزة المستفادة من قاعدة العجلات الكبيرة.

تمتلك X5 واحداً من أقوى محركات سيارات بي إم دبليو على الإطلاق ، حيث أنه من النوع V8 و تبلغ سعته اللترية 4.4 لتر و تصل سعة قدرته إلي 4400 CC بعدد ثمانية سلندرات و 32 صباب و عدد ثمانية نقلات حركة يتم الإنتقال فيما بينها بشكل تلقائي و اتوماتيكي حيث إن ناقل الحركة الخاص بها من النوع الاتوماتيكي ، حيث تبلغ قوته 450 حصان بعدد لفات تتراوح بين 5500 إلي 6000 لفة في الدقيقة الواحدة ، و عزم أقصى يبلغ 650 نيوتن لكل متر و هي معدلات كبيرة للغاية تنبئ عن محرك ضخم ذو قوة عملاقة.

تأتي السيارة بنظام دفع رباعي يعمل على ترجمة قوة المحرك على أرض الواقع و تحويلها إلي قدرة كبيرة تظهر على السيارة أثناء السير في المناطق الجبلية و الغير مستوية أو صعودها للمناطق المرتفعة و غيرها من الطرق الغير ممهدة بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية الحقن الإلكتروني للوقود مما يساعد على تحقيق و مضاعفة قدرة المحرك ، و تم طرح إصدارين من السيارة إحداهما مزودة بمحرك وقود قياسي و الأخرى مزودة بمحرك وقود ديزل.

تمتاز X5 بالمساحة الداخلية الكبيرة حيث تمتلك خمسة مقاعد داخلية كبيرة و مريحة بالإضافة إلي إمتلاكها سعة خلفية كبيرة في الحقيبة الخلفية الخاصة بها و التي تبلغ سعتها 648 مللي متر مما يجعلها تسع لتخزين الكثير من الأغراض فيها أثناء الرحلات و السفريات الطويلة، و تعد السيارة من ذوات الأربعة أبواب نظرا ً لكونها تصنف على أنها من سيارات نمط SUV التي تجمع فيما بين السيارات السيدان العائلية التقليدية  و بين السيارات الرياضية ، حيث إستطاعت الجمع بين مميزات كلا ً منهما ، فإمتازت بالرحابة و السعة الكبيرة التي تتسم بها السيارات السيدان العائلية و إمتازت أيضا ً بالقوة الكبيرة لمحركها و التي تمتاز بها السيارات الرياضية ، و تلافت عيوب كلا ً منهما ، حيث أن تجنبت القدرة الضئيلة في المحركات الخاصة بالسيارات السيدان ، و تجنبت بعض السمات الرياضية مثل كون السيارات الرياضية تمتلك عدد بابين فقط .

أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 250 كيلو متر في الساعة ، و تمتلك السيارة جنوط من النوع الرياضي بمقاس 20 بوصة ، مزودة بأحزمة أمان أمامية و خلفية في كافة مقاعد السيارة الداخلية للحفاظ على حياة كافة الركاب في حالة حدوث إصطدامات لا قدر الله، نوع الوقود الذي ينصح بإستخدامه لمحرك السيارة هو وقود 92 و هو ما جاء في الكتالوج الخاص بها و المزودة به من جانب الوكيل الرسمي التابع للشركة الألمانية في كل دولة، والكتالوج مزود بترجمة لأكثر من عشرة لغات من بينها اللغة العربية و الانجليزية و الفرنسية و الصينية وهي اللغات التي يتحدث بها الغالبية العظمى من الشعوب حول العالم.

تمتلك السيارة مشغل أقراص مدمجة MP3/DVD و تحتوي أيضا ً على مداخل USB و AUX لتوصيل الهواتف النقالة فيما بينها و بين الكمبيوتر الداخلي الخاص بالسيارة.

 

مميزات بي إم دبليو X5 2019 2019

315_3

معدل تسارع السيارة يثبت صحة إشادات النقاد بها و أنها من أندر السيارات التي إستطاعت أن توفق و تخلط فيما بين السيارة السيدان العائلية و بين السيارة الرياضية ، فعلى الرغم من حجمها الضخم و وزنها الكبير و معدل ثباتها على الأرض إلا أنها إستطاعت أن تحقق معدل تسارع عالي يتم مقارنته بالمعدلات الخاصة بالسيارات الرياضية، حيث تستطيع أن تقوم بتحقيق سرعة مائة كيلو متر في خلال 4.6 ثانية فقط.

تمتلك X5 خزان وقود ذو سعة ضخمة تبلغ 85 لتر ، و هي سعة تخزينية كبيرة تسمح بتعويض معدل الحرق الكبير للوقود الذي تتسم به السيارة نظرا ً لحجم محركها الكبير و جسمها الضخم ، بالإضافة إلي كون السعة الكبيرة لخزان الوقود تساعد على قطع مسافات كبيرة و السير على الطرق الطويلة دون حاجة إلي تزويد السيارة بالوقود بإستمرار.

إرتفاع السيارة عن الأرض و المسافة المحصورة بين الأرض و أقرب جزء منها تبلغ 209 مللي متر و هي مساحة كبيرة  و مناسبة للغاية لإستخدام السيارة التي تصلح للسير في المناطق الوعرة و الجبلية و الغير ممهدة نظرا ً لحجمها الكبير و قوة محركها الضخم بالإضافة إلي كونها مصنفة ضمن السيارات ذات الدفع الرباعي.

المقاعد الأمامية لها كهربائية بالكامل ، حيث يكون التحكم فيها بشكل كامل عن طريق اللمس من خلال الشاشة الداخلية المثبتة بدلا ً من المرآه الداخلية في السيارات القديمة ، حيث يمكن توجيه المقاعد في أكثر من ستة إتجاهات مختلفة بالإضافة إلي إمكانية التحكم أيضا ً في مدى إرتفاع المقاعد مع إمكانية طي ظهر المقاعد الخلفية و لكن بشكل يدوي غير كهربائي او اتوماتيكي.

تقنية تثبيت السرعة على الطرق الطويلة بشرط عدم تجاوز السيارة لسرعة 160 كيلو متر في الساعة ، بالإضافة إلي خاصية الركن الذكي للسيارة أو ركنها بشكل ذاتي عن طريق الكمبيوتر الداخلي بإستخدام الحساسات المثبتة على أجنابها و الكاميرا الخلفية المثبتة في الخلف و التي تعمل على مساعدة السائق أيضا ً في ركنها بشكل بسيط و سهل و إيضاح الرؤية الخلفية بشكل أكبر.

تمتلك فتحة سقف بانورامية رائعة تمنح السيارة شكل مميز ، زر مخصص للمحرك يمكن من خلاله تشغيل المحرك و إيقافه بطريقة سهلة و بسيطة بدلاً من إستخدام المفتاح التقليدي ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في زجاج السيارة بالكامل من خلال لمسة واحدة للزر المخصص في الجانب الخاص بالباب الرئيسي الخاص بالسائق حيث أن زجاج السيارة بالكامل مزود بخاصية التحكم الكهربائي في كل باب على حدا ، إلا أن الباب الرئيسي الخاص بقائد السيارة يمكنه التحكم في الزجاج بالكامل.

تمتلك أيضا ً عجلة قيادة إلكترونية مصنوعة من الجلد على غرار الصالون الداخلي للسيارة المصنوع أيضا ً من الجلد مما يضفي على مقاعد السيارة الكثير من الفخامة و يمنحها الكثير من المظهر الفاره ، الأبواب الأربعة مزودة بمساحات و أماكن تخزينية بداخلها و حوامل أكواب أمامية و خلفية و مساند أيدي أمامية مكيفة و مساند أيدي خلفية و لكنها غير مكيفة.

 

عيوب بي إم دبليو X5 2019 2019

315_4

أهم ما يعيب سيارة X5 هو متوسط إستهلاكها للوقود الذي يصل إلي 9.6 لتر لكل مائة كيلو متر ، أي أنها تحتاج لتر تقريبا ً لكل عشرة كيلو مترات تقطعها ، حيث يرى الكثيرين أن معدل حرقها كبير ، إلا أن الخبراء و النقاد يروا أن معدل إستهلاكها طبيعي نظرا ً لحجمها الكبير و قياسا ً على محركها الضخم و قوته القياسية.

فتحة السقف البانورامية العلوية لا يمكن التحكم فيها إلا بالطريق اليدوي ، حيث أنها لا يمكن فتحها و طيها كهربائيا ً من خلال لوحة التحكم ، و ذلك نظرا ً لحجمها الكبير.

لا تمتلك السيارة مخارج كهربائية من الحقيبة الخلفية على الرغم من إمتلاكها مخارج على أجنابها ، حيث تم الإكتفاء بتزويد الشنطة الخلفية بنور داخلي فقط.

ناقل الحركة مصنوع من مادة البلاستيك المقوى ، و غير مصنوع من الجلد على غرار عجلة القيادة و المقاعد الداخلية الخاصة بصالون السيارة.

 

صور بي إم دبليو X5 2019 2019

315_5 315_6 315_7 315_8 315_9 315_10 315_11 315_12

أسعار بي إم دبليو X5 2019 2019

في مصر

1.750.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

467.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

365.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة شيفروليه أفيو 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة أفيو واحدة من أكثر السيارات نجاحا ً في أسواق الشرق الأوسط و على رأسها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *