الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو 320i 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو 320i 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

219_1

تعد 320I من سيارات الفئة الثالثة لدى شركة بي إم دبليو، حيث بدأت في إنتاجها في عام 1975 كأول إصدار منها ، و إستمرت في إصدارها حتى العام الجاري الذي شهد طرح الجيل السادس منها بعدة تصميمات إحدها سيدان جران توريزمو و الآخر سيدان.
مواصفات 320i بي إم دبليو 2019
مميزات 320i بي إم دبليو 2019
عيوب 320i بي إم دبليو 2019
صور 320i بي إم دبليو 2019
أسعار 320i بي إم دبليو 2019

مواصفات 320i بي إم دبليو 2019

219_2

جاءت 320I بشاحن من النوع التوربيني ذو الإسطوانات الرباعية و تقدر سعته الداخلية بحوالي 1998 CC بعدد ثمانية نقلات حركة يتم الإنتقال فيما بينهم بشكل تلقائي و اتوماتيكي حيث تعمل السيارة وفقا ً لناقل حركة من نوع الستيبترونيك الذي يمكن إستخدامه كناقل حركة يدوي أو اتوماتيكي في الوقت ذاته.

قوة المحرك تبلغ 184 حصان بعدد لفات تبلغ خمسة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، أقصى عزم للمحرك هو 290 نيوتن ، آلات الجر الخاصة بالمحرك من النوع الخلفي و ليست من النوع الامامي أو ذات الدفع الرباعي، أقصى سرعة يستطيع المحرك تحقيقها هي 235 كيلو متر في الساعة.

قامت الشركة الألمانية بإصدار ثلاث باقات من السيارة و هي BMW 320i Exclusive و BMW 320i Luxury Line و BMW 320i M-Sport ، و تختلف تلك الباقات فيما بينها في بعض الكماليات و الرفاهيات الداخلية ليس إلا ، حيث تجتمع و تتساوى فيما بينها في الأساسيات التي تتمثل في شكل السيارة و قدرة محركها و ما إلي ذلك.

حققت سيارة 320i نجاحا ً واسعا ً غير مسبوق و ذلك عبر أجيالها الستة التي تم طرحها على مدار ثلاث فئات ، حيث نجحت في الجمع بين الأداء الرفيع و المميز إلي جانب الديناميكية المثالية و الأناقة المميزة و الشكل العصري لسيارات بي إم دبليو ، و جاء الجيل السادس منها ليمتاز علاوة ً على ذلك بصلابة و متانة الهيكل الخارجي للسيارة و خفة الوزن التي تسمح بتحركها على الطريق بإنسيابية كبيرة.

جاءت 320i بشبكة أمامية مزدوجة تحتوي على خطوط ذات شكل منحنى مميز ، تتمثل أبعاد السيارة في 4.52 متر بالنسبة لطولها الكلي ، و 1.817 متر بالنسبة لعرضها و 1.421 بالنسبة لمعدل إرتفاعها ، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.76 متر مما يميزها بالثبات و يساعد على منحها خفة الوزن نتيجة توزيع كافة وزنها على قاعدة العجلات ، حيث انه كلما تم توزيع الوزن على قاعدة أكبر كلما خف وزن الجسم المحمول.

تحتوي على مشغل الأقراص المدمجة MP3/DVD مما يساعد على تشغيل و عرض البرامج التلفزيونية و البث المباشر من خلال خاصية TV FUNCTION بالإضافة إلي إمكانية التحكم في الهاتف و إجراء المكالمات و الإتصال عبر شاشة العرض الموجودة داخل السيارة دون الحاجة إلي إستخدام الهاتف و ذلك من خلال ربط الهاتف بالكمبيوتر الداخلي للسيارة سواء عن طريق خاصية البلوتوث أو عن طريق تقنية USB الإتصال السلكي التقليدي.

تمتلك مساحة خلفية في الحقيبة تبلغ 480 مللي متر ، و هي مساحة داخلي متوسطة الحجم تسمح بحفظ بعض الأغراض ، تمتلك جنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 17 بوصة.

عدد أبواب السيارة أربعة ، و عدد المقاعد الداخلية خمسة مقاعد بقياس متوسط و مناسب بالنسبة لسيارة مصنفة ضمن نمط السيدان ، السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود تساوي 60 لتر و هي سعة جيدة.

 

مميزات 320i بي إم دبليو 2019

219_3

أهم تقنية تمتاز بها سيارة بي إم دبليو 320I هي خاصية IDrive و التي تقوم على تجميع كافة الوظائف و الكماليات الأساسية و الخواص المزودة داخل السيارة و إضافتها على شاشة العرض الرئيسية أمام السائق مما يسهل عليه إستخدام التقنيات و الكماليات الخاصة بالسيارة و ذلك من خلال لمسة واحدة على الشاشة التي تعمل عن طريق اللمس ، و ذلك بالإضافة إلي إمكانية عرض تقارير شاملة حول حالة السيارة على تلك الشاشة و ذلك لمنحه القدرة على معرفة حالتها قبل السفر على الطرق الطويلة.

عجلة القيادة الخاصة بالسيارة مصنوعة من مادة خشب الجوز الذي يعد من أندر و أفخم أنواع الخشب ، مما يمنح عجلة القيادة الشكل المميز و يحقق مزيد من الرفاهية بالنسبة لقائد السيارة عند إستخدامه إياه.

تمتلك 320I خاصية VOICE CONTROL و التي يستطيع قائد السيارة من خلالها تشغيل الكثير من خواص و تقنيات السيارة عن طريق الأوامر الصوتية، حيث لا يحتاج السائق حتى إلي لمس الشاشة أو الضغط على زرار لوحة التحكم ، و لكنه يقوم بتشغيل الخواص بالأمر الصوتي فقط.

تمتلك زر start الخاص بتشغيل محرك السيارة و إيقافه دون الحاجة إلي المفتاح التقليدي ، مع تقنية Multipoint-fuel-injection الخاصة بضخ الوقود عن طريق التنقيط أو ما يطلق عليها خاصية الحقن الالكتروني للوقود ، مما يساهم في الإقتصاد من معدل إستهلاك السيارة و التقليل من متوسط حرقها للوقود.

تم طرح الإصدار الرياضي من السيارة Sport Version و الذي يختلف في بعض السمات أبرزها إمتلاك تلك النسخة لبدالات بنزين و مكابح مصنوعة من مادة الألمونيوم الطبيعي بالإضافة إلي طلاء و صناعة الكثير من الاكسسوارات و الكماليات داخل السيارة من مادة التيتانيوم التي تضفي اللمعان الملفت عليها بالإضافة إلي طلاء ماسورة العادم و مقابض السيارة بمادة الكروم اللامعة.

متوسط إستهلاكها للوقود رائع و منخفض ، حيث لا تحتاج سوى إلي 5.8 لتر فقط من أجل قطع مسافة مائة كيلو متر ، و هو معدل مناسب حتى في النسخة الرياضية منها ، و ترجع تلك الميزة إلي تقنية Multipoint-fuel-injection التي تمتاز بها السيارة دونا ً عن غيرها من الكثير من الفئات و الأجيال السابقة عليها.

خزان الوقود تبلغ سعته 60 لتر ، حيث أنه يمتاز بالحجم الكبير مما يسمح بسيرها لفترات و مسافات طويلة و بعيدة دون حاجة إلي محطات وقود على الطريق و ذلك نظرا ً إلي انها جمعت بين الميزتين و هما الحجم الكبير لخزان الوقود و المعدل المنخفض لإستهلاكه.

 

عيوب 320i بي إم دبليو 2019

219_4

معدل تسارع السيارة من وضع الثبات حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر هو 7.2 ثانية ، و هو معدل لا يتناسب مع إصدار نسخة رياضية من السيارة و تصنيفها ضمن الفئات الرياضية مع الوضع في الإعتبار أيضا ً إمتلاكها للكثير من المقومات التي تسمح برفع معدل تسارعها و من أهم تلك المقومات حجم السيارة الصغير و وزنها المنخفض.

الفوانيس الأمامية للسيارة غير حساسة ضد الإضاءة و لا تمتلك إضاءات زينون شديدة الإنارة بالإضافة إلي عدم إمتلاكها على أقل تقدير مصابيح LED سواء أمامية أو خلفية أو سبويلر خلفي.

لا تمتلك 320I كاميرا خلفية لتسهيل عملية العودة إلي الخلف أو ركن السيارة بالطريقة العادية و التقليدية من جانب السائق ، إلا أنها مزودة بخاصية الركن الذكي عن طريق الكمبيوتر الداخلي و الحساسات المثبتة على أجنابها.

تستخدم الحساسات المضافة على أجناب السيارة أيضا ً في تنبيه السائق عند الإقتراب من أحد الأجسام الغريبة أكثر من الحد المسموح به و ذلك سواء في حالة فقدان السائق تركيزه على الطريق أو في حالة النقاط العمياء التي لا يستطيع قائد السيارة رؤيتها من خلال المرايا التقليدية.

 

صور 320i بي إم دبليو 2019

219_5 219_6 219_7 219_8 219_9 219_10

 

أسعار 320i بي إم دبليو 2019

في مصر

780.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

202.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

185.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة شيفروليه أفيو 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة أفيو واحدة من أكثر السيارات نجاحا ً في أسواق الشرق الأوسط و على رأسها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *