fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو 318i 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو 318i 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

44_1

تعد bmw 318i 2019 من أشهر سيارات بي إم دبليو و أكثرها إنتشارها و ذلك تأسيسا ً على عدة عوامل أهمها السعر المناسب و المنخفض بالمقارنة مع كافة فئات بي إم دبليو.
مواصفات بي إم دبليو 318i 2019
مميزات بي إم دبليو 318i 2019
عيوب بي إم دبليو 318i 2019
صور بي إم دبليو 318i 2019
أسعار بي إم دبليو 318i 2019

مواصفات بي إم دبليو 318i 2019

44_2

ظهرت 318i بالشكل التقليدي و المعتاد لسيارات بي إم دبليو سواء في الجزء الأمامي أو الخلفي ، حيث تمتلك مصابيح أمامية عريضة ذات شكل مسحوب بداخلهما عدستين مضيئتين إحداهما مخصصة للرؤية العالية و الأخرى مخصصة للرؤية المنخفضة، و يأتي أسفل منهما مصباحين شبورة صغيرين ذات شكل دائري.

تمتلك فتحات تهوية طولية فيما بين المصباحين الأماميين ذات شكل بيضاوي و يأتي بينهما فاصل أسفل العلامة الخاصة بشعار بي إم دبليو، حيث تعمل تلك الفتحات على توفير مناخ مناسب للمحرك يساعد على تهويته و طرد الحرارة المرتفعة منه.

تمتلك محرك متوسط القوة تبلغ سعته 1499 CC بعدد 12 صباب و ثلاثة سلندرات ، تبلغ قدرة المحرك 136 حصان و عزمه الأقصى 220 نيوتن لكل متر بعدد لفات تبلغ 4400 لفة في الدقيقة الواحدة.

نوع آلات الجر الخاصة بها ” آلات جر خلفي ” ، تحتوي على عدد خمسة مقاعد داخلية كبيرة و مريحة ، و عدد أربعة أبواب بخلاف الجزء الخلفي المخصص لحفظ الأغراض.

تحتوي على حقيبة خلفية ذات مساحة جيدة تبلغ 480 مللي متر و هي مساحة مناسبة لحفظ الكثير من الأغراض ، إرتفاع السيارة عن الأرض يبلغ 140 مللي متر.

خزان الوقود الداخلي تبلغ سعته 60 لتر ، بينما أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 210 كيلو متر في الساعة ، نوع الوقود الذي ينصح بإستخدام للمحرك هو 92.

مزودة بنظام الايموبليزر الخاص بحماية السيارة ضد خطر السرقة في حالة محاولة فتحها بإستخدام مفتاح مختلف عن الخاص بها يتم فصل محرك السيارة و منع تشغيله نهائيا، بالإضافة إلي نظام التنبيه الصوتي في حالة وجود أي حركة غير طبيعية بجانب السيارة مما يحميها من خطر السرقة.

تمتلك جنوط رياضية بمقاس صغير وهو 16 بوصة فقط ، مزودة بإشارات تنبيهية جانبية على المرايات الجانبية ذات إضاءة عالية تسمح بلفت الإنتباه في تقاطعات الطرق.

 

مميزات بي إم دبليو 318i 2019

44_4

متوسط إستهلاكها للوقود مميز ، حيث لا تحتاج سوى إلي 5.4 لتر فقط لقطع مسافة مائة كيلو متر ، و هو معدل جيد مناسب لحجم المحرك الخاص بها بالإضافة إلي كونها سيارة عائلية.

المرايات الجانبية يسهل طيها و فتحها بشكل آلي و كهربائي عن طريق لوحة التحكم داخل السيارة بالإضافة إلي مستقبل بث إشارة المذياع و المثبت في الجزء الخلفي حيث يمكن فتحه و إغلاقه أيضا ً بشكل كهربائي.

إمكانية التحكم في المصابيح الامامية بسهولة من خلال مقود السيارة بالإضافة إلي تحديد العدسات المستخدمة سواء المرتفعة أو ذات الإضاءة المنخفضة ، تمتلك إضاءات LED نهارية تسمح بتوضيح الرؤية بالنهار بالإضافة إلي فوانيس ضبابية أو ما يطلق عليها إسم مصابيح شبورة و التي تستخدم في أوقات الغيوم و ضبابية الرؤية و عدم إتضاحها.

تمتلك نظام صوتي متكامل في الداخل يحتوي على الكثير من المداخل مثل AUX و USB بالإضافة إلي تحكم كامل في مستوى الصوت من خلال المقود إلي جانب أيضا ً تزويدها بخاصية الركن الذاتي للسيارة بشكل آلي دون حاجة إلي أي تدخل بشري.

زجاج كهرباء أمامي و خلفي يمكن التحكم فيه بالكامل من خلال لمسة واحدة مع إمكانية التحكم عن بعد في فتح و إغلاق كافة أبواب السيارة عن طريق الإشارة عن بعد بإستخدام الريموت.

زر مخصص لتشغيل و إيقاف المحرك بدلا ً من إستخدام المفتاح التقليدي ، عجلة قيادة إلكترونية بالكامل يمكن التحكم من خلالها في كافة مميزات و تقنيات السيارة.

أماكن تخزينية واسعة في أبواب السيارة الأربعة إلي جانب المساحة الكبيرة في الحقيبة الخلفية و التي تصل إلي 480 مللي متر و المخصصة أيضا ً لحفظ الأغراض.

حوامل أكواب أمامية و خلفية بالإضافة إلي مساند يد أمامية و إمكانية طي المقاعد الخلفية بشكل يدوي و مساحات خاصة بالزجاج الأمامي حساسة ضد الامطار مما يسمح بتشغيلها بشكل تلقائي دون الحاجة إلي التشغيل اليدوي بمجرد إستشعارها لهطول الامطار.

 

عيوب بي إم دبليو 318i 2019

44_5

الكشافات الامامية للسيارة غير حساسة ضد الإضاءة مما يشترط معها القيام بتشغيلها و إيقافها بشكل يدوي من خلال عجلة القيادة أو لوحة التحكم الجانبية.

لا تمتلك السيارة مخارج كهربائية سواء على أجناب السيارة أو مخرج كهربائي خاص بالحقيبة الخلفية ، لا تمتلك أيضا ً غطاء خاص بالشنطة الخلفية لها.

مساند اليد الأمامية تفتقر لخاصية التكييف ، و لا تمتلك من الأساس مساند يد خلفية سواء مكيفة أو غير مكيفة.

على الرغم من كون الصالون الداخلي للسيارة مصنوع من الجلد ، إلا أن عجلة القيادة و ناقل الحركة غير مصنوعين من الجلد على غرار مقود السيارة.

تفتقر لوجود كاميرا خلفية تساعد السائق على العودة إلي الخلف بشكل سلس أو ركنها بطريقة سهلة ، إلا أنها تقوم بتعويض ذلك من خلال تقنية الركن الذاتي و التي تتم عن طريق حساسات السيارة.

معدل تسارع السيارة بطئ نسبيا ً ، حيث تحتاج إلي 8.9 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر ، وهو معدل منخفض إلا أنه مناسب بالنسبة للسيارات السيدان.

المسافة بين السيارة و الأرض ضئيلة ، حيث أن إرتفاعها يبلغ 140 مللي متر مما يسمح بإحتكاك الجزء الخلفي منها بالمناطق الوعرة و المرتفعة في بعض الحالات.

الكراسي الأمامية لا يمكن التحكم فيها و توجيهها إلا من خلال الطريقة اليدوية ، حيث أنها غير مزودة بإمكانية التحكم الكهربائي فيها أو القدر على تغيير إرتفاعها.

 

صور بي إم دبليو 318i 2019

44_3 44_6 44_7 44_8 44_9 44_10 44_11

أسعار بي إم دبليو 318i 2019





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *