الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بورش 4s باناميرا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بورش 4s باناميرا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

2014-Porsche-Panamera-_3_-650x433

أعلنت شركة بورش عن العديد من الإصدارات لسيارة باناميرا ، حيث أصدرت باناميرا بالإضافة إلي باناميرا 4 و باناميرا 4s ، و تعد القدرات الأساسية لها متقاربة إن لم تكن واحدة ، و لكن تختلف كل واحدة عن الأخرى في بعض الكماليات و الرفاهيات الزائدة وهو ما يظهر في إمكانيات باناميرا 4s و التي سوف نقوم بسردها في السطور التالية.
مواصفات بورش 4s باناميرا 2019
مميزات بورش 4s باناميرا 2019
عيوب بورش 4s باناميرا 2019
صور بورش 4s باناميرا 2019
أسعار بورش 4s باناميرا 2019

مواصفات بورش 4s باناميرا 2019

bwrsh-bnmyr-4s-2012_001

على عكس بورش باناميرا فإن بورش باناميرا 4s تمتلك فتحات تهوية في الجزء الأمامي و لكنها أصغر حجما ً من نظيرتها في باناميرا ، حيث تتسم فتحات التهوية في 4s بكونها عرضية الشكل و ليست طولية و تقع أسفل المصد الأمامي لها فيما بين الفوانيس الضبابية ، فتحات التهوية ذات لون أسود يختلف عن لون السيارة الأساسي.

أبعاد باناميرا 4s أقل نسبيا ً من سابقتها ، حيث يبلغ طولها الكلي 4.970 مللي متر بينما يبلغ طول باناميرا 5199 مللي متر أي أنها أقل بمقدار 229 مللي متر ، و ذات الأمر فيما يخص عرض السيارة فإن 4s يبلغ عرضها 1.931 مللي متر بينما عرض باناميرا 1937 مللي متر ، أي أن 4s أقل بمقدار 6 مللي متر فقط ، أي أنها شبه متساويان و متماثلتان فيما يخص العرض ، الإرتفاع الكلي لسيارة بورش باناميرا 4s يبلغ 55.8 بوصة أي ما يعادل 1.418 مللي متر ، بينما الارتفاع الكلي لسيارة باناميرا 1432 ، أي أن 4s أيضا ً إرتفاعها أقل بمقدار 14 مللي متر.

السيارة تمتلك مصابيح بيضاوية تختلف عن شكل المصابيح الدائرية في باناميرا ، يحتوي كل فانوس على عدستين متداخلتين مختصتان بالنور المرتفع و النور المنخفض ، المصابيح مزودة بإضاءات LED نهارية يسهل التحكم فيها من خلال لوحة التحكم بجانب سائق السيارة.

تحتوي باناميرا 4S على أربعة أبواب و أيضا ً أربعة مقاعد داخلية و ليست خمسة ، و ذلك لكونها تصنف على أنها سيارة رياضية و ليست عائلية ، و هو الأمر الذي يظهر جليا ً على شكل السيارة و أبعادها و معدل إرتفاعها.

تمتلك السيارة محرك قوي للغاية على الرغم من حجمها الصغير إلا أن ذلك الأمر يتناسب و يتماشى مع كونها سيارة رياضية حيث أن المحرك سعته كبيرة تصل إلي 4.4 لتر و عدد ست إسطوانات لتصل قدرته إلي 440 حصان بعدد سبع سرعات و نقلات حركة، أقصى عزم يستطيع المحرك تحقيقه هو 520 نيوتن لكل متر.

مزودة من الداخل بمشغل إسطوانات سي دي بالإضافة إلي مداخل USB و AUX بالإضافة إلي خاصية البلوتوث لربط السيارة مع الهاتف الجوال ، المقاعد الداخلية للسيارة مصنوعة من الجلد مما يضفي الكثير من الأناقة إلي مظهرها.

 

مميزات بورش 4s باناميرا 2019

bwrsh-bnmyr-4s-2012_002

أهم ما يميز باناميرا 4S هو خاصية LDWS التنبيهية و التي تعمل على تنبيه قائد السيارة في حالة خروجها عن المسار المعتاد ، حيث تعمل تلك الخاصية من خلال الحساسات و المستشعر المثبت أعلى زجاج السيارة الذي يعمل على متابعة خطوط الطريق و في حالة إنحراف السيارة عن طريقها المعتاد تعمل الخاصية بشكل تلقائي لتنبيه السائق.

خاصية التحكم في آلات سحب السيارة ، حيث يمكنك تشغيل آلات الجر الأمامية فقط و يمكنك تشغيل خاصية الدفع الرباعي للسيارة أثناء السباقات و السير على الطرق السريعة.

تعد معدلات الأمان داخل سيارة باناميرا 4S من أعلى معدلات الأمان في السيارات حول العالم ، و يرجع ذلك إلي إمتلاكها للعديد من المزايا فيما يخص الأمان أبرزها خاصية تقليل سرعة السيارة على الانزلاقات و المنحدرات حيث تعمل على الحفاظ على توازنها في حالة السير على سرعة عالية فوق منحدر مما تعمل على تقليل سرعتها و حمايتها من خطر الإصطدام بأي جسم على الطريق ، خاصية VSC أيضا ً تعد من أهم الخواص التي تحافظ على معدلات الأمان داخل السيارة حيث تعمل على الحفاظ على ثبات السيارة أثناء أداء و تنفيذ المناورات و تحافظ على توازنها و تمنع دورانها حول نفسها أو إنقلابها ، و من أهم مميزاتها عدد الوسادات الهوائية التي تصل إلي ثمانية وسادات حيث تعمل على رفع معدلات الأمان بداخلها و تحافظ على حياة ركابها في حالات الإصطدامات أو حوادث الطرق.

نظام ستابيلي تراك يقوم بتعزيز معدلات و معايير الأمان داخل السيارة لما يقوم به من زيادة قدرة قائد السيارة على التحكم فيها أثناء السير على سرعات عالية و تسهيل إجراء المناورات المفاجئة مع الحفاظ على توازنها، بالإضافة إلي خاصية التحكم المغناطيسي في المكابح و زيادة تأثيرها على الإطارات و تحسين إستجابتها إلي جانب نظام فرامل ABS المحدّث و المطوّر كليا ً.

مزودة بخاصية التحكم الكهربائي في المقاعد الأمامية و تحريكها و التحكم في معدل إرتفاعها بالإضافة إلي توجيهها في ثمانية إتجاهات مختلفة بشكل كهربائي بالإضافة إلي إمكانية طي المقاعد الخلفية.

خاصية تثبيت السرعة تعمل على توفير مزيد من الراحة بالنسبة لقائد السيارة على الطرق الطويلة ، إمكانية الركن الذاتي بإستخدام الكمبيوتر الداخلي لها و الحساسات المثبتة على كافة جوانب السيارة و الجزء الخلفي منها.

مزودة بخاصية التحكم في إنزلاق السيارة بالإضافة إلي المكابح المانعة للإنزلاق و مراقبة معدل ضغط الهواء داخل إطارات السيارة من خلال الكمبيوتر الداخلي للسيارة.

تحتوي على مكيف متعدد المناطق حيث أن السيارة تحتوي على فتحات تهوية أمامية و خلفية موزعة على كافة أرجاءها من الداخل ، إمكانية التحكم في زجاج السيارة بالكامل من خلال لوحة التحكم عن طريق لمسة واحدة ، إمكانية فتح و إغلاق كافة أبواب السيارة عن بعد من خلال الريموت.

 

عيوب بورش 4s باناميرا 2019

bwrsh-bnmyr-4s-2012_003

معدل حرق السيارة و إستهلاكها للوقود مرتفع نسبيا ً حيث تحتاج إلي 13.6 لتر حتى تستطيع قطع مسافة مائة كيلو متر و هو معدل عالي نظرا ً إلي حجمها ، إلا أنه غير عالي نظرا ً لحجم المحرك و قدرته بالإضافة إلي أن  سيارة بورش باناميرا 4S مصنفة على أنها سيارة رياضية و ليست مخصصة للإستخدام العائلي ، إلا أن تلك المشكلة تم تلافيها من خلال السعة الداخلية الكبيرة الخاصة بخزان الوقود و الذي تصل سعته إلي 75 لتر و هو ما يلغي عقبة الحاجة إلي وقود بصفة مستمرة أثناء السير على طرق طويلة المسافة نتيجة إرتفاع معدل حرق السيارة للوقود.

سعر السيارة العالي يظل هو العائق الأكبر بالنسبة لكثير من المستخدمين أمام شرائهم لإصدارات و سيارات بورش بصفة عامة و يرجع ذلك إلي كونها مخصصة للإستخدام الرياضية و سباقات الرالي و الفئات الغنية مما يجعل سيارات بورش مخصصة لفئة الأغنياء و الرياضيين بصفة خاصة.

المسافة بين السيارة و سطح الأرض لا تتخطى 178 مللي متر و هي صغيرة للغاية مما تتسبب في حصر بورش باناميرا 4S في فئة السيارات الرياضية بشكل قطعي و ذلك لحاجتها إلي الطرق الممهدة و عدم قدرتها على السير في المناطق الوعرة و الصحراوية بسبب إنخفاضها المبالغ فيه و إرتطامها في المرتفعات و الحواجز من الأسفل.

 

صور بورش 4s باناميرا 2019
IMG_8163 main P17_0021_a5_rgb-62365299 porsche-zoom2_10_3موديلات بورش باناميرا 2017

أسعار بورش 4s باناميرا 2019

في مصر

3.557.103 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

534.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

413.400 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة شيفروليه أفيو 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة أفيو واحدة من أكثر السيارات نجاحا ً في أسواق الشرق الأوسط و على رأسها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *