fbq('track', 'ViewContent');
الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بورش كايين 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بورش كايين 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

Cayenne-Turbo-4

تأتي سيارات بورش بصفة عامة على رأس قائمة السيارات الأكثر رفاهية على مستوى العالم ، حيث تتسم بجودة التصنيع و قوة المحرك و الإمكانيات الكبيرة ، إلا أن سيارات بورش مخصصة لفئة معينة نظرا ً لإرتفاع أسعارها.
مواصفات بورش كايين 2019
مميزات بورش كايين 2019
عيوب بورش كايين 2019
صور بورش كايين 2019
أسعار بورش كايين 2019

مواصفات بورش كايين 2019

26258919-v2_xlarge

أبعاد بورش كايين تشير إلي الجسم الخارجي القوي الذي تمتاز به ، حيث يبلغ طولها الكلي 4855 مللي متر ، بينما عرضها يبلغ 1939 مللي متر ، تمتلك إطارات ذات مقاس 18 بوصة و مزودة بجنوط رياضية و قاعدة العجلات تساوي 2895 مللي متر.

تمتلك السيارة مصدّات أمامية و خلفية قوية و متينة تعمل على تحمل الصدمات عن الجسم الخارجي لها و تعطي السيارة الشكل القوي و الأنيق حيث تأتي المصدات بنفس لون الجسم الخارجي للمركبة مما يضفي عليها الشكل المميز و يمتد طول المصدات من المصابيح إلي أسفل السيارة.

تحتوي على مرايات جانبية كهربائية تظهر بنفس اللون الخاص بالسيارة و مزودة بإشارات فوق المرايات لتحديد إتجاه المركبة أثناء السير في حالة الإنعطاف يمينا ً أو يسارا ً ، حوامل المرايات في بورش كايين تأتي باللون الأسود و هو ثابت في كافة سيارات بورش كايين أيا ً كان لونها الأساسي.

تصميم بورش كايين جاء جديدا ً و عصريا ً و يميل إلي التصميمات الرياضية حيث تحتوي على فتحات تهوية طولية و في المصد الأمامي أيضا ً مع إلغاء الفواصل بين كافة خطوط الشبك الأمامية و التي كانت تتسم بالشكل العريض مما يسمح بمزيد من التهوية بالنسبة لمحرك السيارة.

مصابيح كايين ذات شكل دائري و تحتوي بداخلها على عدسات أيضا ً دائرية و مضيئة بالإضافة إلي تزويدها بالمصابيح الضبابية أو ما تعرف بإسم عدسات الشبورة و تثبيتها بشكل مستطيل في المصد الأمامية ، و كافة مصابيح كايين تعمل بإضاءات LED فيما عدا الفئة الخامسة و الرابعة منها تعمل بمصابيح زينون التي تعد من أشد الإضاءات و أقواها.

تحتوي على شبك أمامي ذو لون أسود لا يختلف حسب لون السيارة حيث يعد اللون الأسود هو اللون الثابت له في كافة ألوانها ، وهو مصنوع من البلاستيك و مزين و مطلي من الخارج بمادة الكروم التي تحافظ على لمعانه بالإضافة إلي أنه مصنوع من مادة البلاستيك القوي على شكل قطعة واحدة مما يساعده على الحفاظ على تماسكه و عدم إنكساره بسهولة.

تصنف بورش كايين على أنها ضمن نمط سيارات SUV الرياضية و يظهر ذلك على شكل السيارة العصري الذي يتسم بالمتانة و القوة في التصميم بالإضافة إلي سرعتها الكبيرة و تناسبها مع كافة الفئات العمرية و تزويدها ببعض اللمسات التي تضفي عليها الشكل الرائع مثل طلاء الشبك الأمامي و مقابض الأبواب و المرايات الجانبية بمادة الكروم التي تعطي شكل جذاب لها.

جسم السيارة مصنوع بهيكل معدني مصمم من مادة الفولاذ الذي يتسم بالصلابة العالية مما يسمح ذلك بتحمله للكثير من الصدمات و الارتطامات دون التأثر أو التشوه بالإضافة إلي أن شركة بورش قامت بتصميم جسم السيارة و السقف الخاص بها لتحمل ما يعادل وزن السيارة مرتين و نصف أثناء إنقلابها.

 

مميزات بورش كايين 2019

2018_Porsche_Cayenne__5_

تتسم سيارات بورش بصفة عامة بالكثير و العديد من الكماليات و الرفاهيات التي التي تميزها عن غيرها من السيارات و هو ما يظهر جليا ً في السطور التالية التي نبرز فيها أهم مميزات و كماليات سيارة بورش كايين:

لا تمتلك بورش كايين كاميرا خلفية و هو الأمر الذي قد يثير إنتباه القارئ الكريم و يسأل نفسه متعجبا ً عن سبب إضافة ذلك الأمر في الجزء المخصص لمميزات السيارة ، إلا أننا سريعا ً ما نجيب على ذلك الأمر و نقطع الطريق على المزيد من التفكير و التعجب ، حيث أن كايين بدلا ً من الكاميرا الخلفية فإنها تمتلك كاميرا مخصصة للرؤية 360 درجة أي بجميع زوايا السيارة و ليس الجزء الخلفي فقط.

بورش كايين مزودة بخاصية نظام الزحف و التي تستطيع السيارة  من خلالها العمل على تثبيت نفسها و منعها من الانزلاق و الحفاظ على توازنها في حالة تعرضها لخطر الصدمات أو الإنقلاب فإن تلك الخاصية تعمل على زيادة معدل ثباتها على الأ{ض.

خاصية TPMS أو ما تعرف بإسم مراقبة الإطارات و هو أحد الأنظمة المخصصة لمراقبة الإطارات و مقدار ضغط المكابح عليها و في حالة ما إذا قل مقدار ضغط المكابح فإن نظام المراقبة يعمل على تنبيه السائق لذلك الأمر عندما يطرأ أي خلل فيها.

خاصية HAC التي تعمل على الحفاظ على تقدم السيارة أثناء صعودها للمناطق المرتفعة و العالية و ذلك لمنع عودتها و تراجعها إلي الخلف عند رفع قائد السيارة قدمه من فوق دواسة البنزين مما يحافظ على ثباتها و يمنع تراجعها.

كايين مزودة أيضا ً بخاصية الإيموبليزر الغنية عن التعريف و التي يطلق عليها أيضا ً إسم خاصية مانع الحركة و التي تعمل على مطابقة شفرات المفتاح مع وحدات و شرائح إلكترونية بالسيارة و في حالة عدم التطابق تمنع تحرك السيارة من مكانها و تمنع ضخ الوقود إلي المحرك من الأساس.

تمتلك كايين محرك تيربو قوي للغاية 3600 CC يمتلك ست اسطوانات و تبلغ سعته 3.6 لتر بقوة 420 حصان و عزم أقصى 510 نيوتن حيث تعمل السيارة وفقا ً لنظام الدفع الرباعي، أقصى سرعة يستطيع المحرك تحقيقها بالسيارة هو 245 كيلو متر في الساعة.

تحتوي السيارة على خزان وقود كبير تبلغ سعته 75 لتر بالنسبة للفئة الأولى و 85 لتر بالنسبة للفئة الثانية و الثالثة و ذلك لمواجهة معدل حرق الوقود الكبير بالنسبة لمحركها بالإضافة إلي أنها مصنفة ضمن السيارات ذات الدفع الرباعي المستخدمة في المناطق الوعرة و الصحراوية و الطرق الطويلة مما يتعين معه الأمر على تزويدها بقدر أعلى من الوقود لعدم توقفها أثناء السفر و خلافه.

معدل تسارع السيارة رائع حيث تستطيع تحقيق سرعة مائة كيلو متر في خلال 6.2 ثانية بالنسبة للفئة الأولى و هو معدل جيد للغاية بينما يقدر بحوالي 7.5 ثانية بالنسبة للفئة الثانية و الثالثة.

تمتلك كايين خاصية CBC الخاصة بالمكابح أثناء الإنعطافات حيث يتم إستخدامها عند سيرها على سرعات عالية أثناء المرور بالمنعطفات و الضغط على المكابح مما يعمل على توزيع الفرامل على كافة أرجاء السيارة للحفاظ على توازنها و منع إنقلابها أو إختلال توازنها.

خاصية AUC الخاصة بالتحكم الاتوماتيكي و الآلي في عجلة القيادة و التغلب على مشكلات التحكم فيها أثناء السير على سرعات عالية و تسهيل الدوران و الإنعطاف بشكل سلس مهما زادت سرعة السيارة و يحول ذلك دون إنقلاب السيارة إو إختلال توازنها.

خاصية VSC لإستعادة مسار السيارة بعد إجراء المناورات و تعمل تلك الخاصية مع خاصية ESC التي تعمل على التحكم في السرعات بشكل الكتروني و التحكم في اتجاه محرك الدفع الكهربائي من خلال الكابح الديناميكي للسرعة عند خروج المركبة عن مسارها المعتاد.

تمتلك كايين ثمانية وسادات هوائية للحفاظ على حياة السائق و الراكب الأمامي بشكل خاص و جميع الركاب بشكل عام ، و تختلف بورش عن غيرها من السيارات في أنها تمتلك عدد كبير من الوسادات الهوائية مما يحفظ ذلك معدلات الأمان بالنسبة لكافة الركاب و ليس الركاب الأماميين فقط مثلما نجد في كافة السيارات الأخرى.

 

عيوب بورش كايين 2019

Cayenne-Turbo-9

عند بداية إصدار سيارة بورش كايين في عام 2012 ظهر بها أحد العيوب البسيطة و هو وجود مشكلة في تثبيت المصابيح الأمامية الخاصة بالسيارة مما قد يتسبب في إنفصالها عن السيارة، وهو الأمر الذي دفع شركة بورش إلي سحب ما يزيد عن مائة ألف سيارة من الأسواق العالمية بسبب ذلك الأمر و إعادة طرحها من جديد ، و هو الأمر الذي زاد من ثقة المستخدمين في سيارات بورش إلي أبعد حد و زاد من الإقبال على شراء سياراتها بمعدلات أعلى من السابقة.

لم يشير أيا ً من مستخدمي سيارة بورش كايين 2019 إلي وجود عيوب جوهرية إستطاع إكتشافها فيها ، و هو الأمر الذي يزيد من  ثقة المستخدمين و إقبالهم على شراءها بشكل أعلى من السابق.

يعد العيب الوحيد الظاهر للسيارة هو سعرها المرتفع للغاية الذي يجعل السيارة مخصصة لفئة معينة من الأفراد أو مستوى معين مثلما سبق و أن أشرنا من قبل ، إلا أن ذلك الأمر ينعكس من ناحية أخرى على إمكانيات السيارة و الرفاهيات الموجودة فيها بالإضافة إلي معدلات الأمان الكبيرة و العيوب التي تكاد أن تكون شبه منعدمة.

الطابع الرياضي لسيارة بورش كايين يعمل على تحديد و حصر إستخداماتها بالنسبة للبعض و يجعل مسألة شراءها بالنسبة للمستخدمين العاديين هو أمر محدود النسبة و يشكل عائق أمام بعض ممن يرغبون في إمتلاك سيارة عائلية نحو شراء كايين.

 

صور بورش كايين 2019
Side-Porsche-Cayenne-Turbo-S-20163752606-727699957maxresdefaultداخلية-بورش-كايين-2018

أسعار بورش كايين 2019

في مصر

2.210.396 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

431.100 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

313.200 درهم إماراتي.





انواع السيارات

شاهد أيضاً

630_2

سيارة بي واي دي F3 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت سيارات بي واي دي بصفة عامة إنتشارا ً واسعا ً في الدول النامية على رأسها مصر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *