سيارة بورش كايمان 718 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

2017-Porsche-718-Cayman

تصنف سيارة بورش كايمان 718 على أنها من فئة السيارات الرياضية من الطراز الأول ،

و يرجع ذلك إلي قوة محركها و إمتلاكها لخاصية الدفع الرباعي على الرغم من حجمها الصغير وهو ما يتم ترجمته على الطريق إلي سرعات فائقة.
مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

مواصفات بورش كايمان 718 2019

2018-Porsche-718-Cayman-A-5_o-e1534366838137

تمتلك كايمان محرك قوي و كبير تبلغ سعته 1988 CC بعدد نقلات حركة تصل إلي ستة سرعات ، و ناقل حركة اتوماتيكي تسهيلا ً على قائدها نظرا ً إلي أن معظم إستخدامها يكون من جانب الرياضيين، عدد سلندرات المحرك أربعة ، قوة المحرك تصل إلي 300 حصان ، و يستطيع الوصول إلي عدد دورانات يبلغ 6500 لفة في الدقيقة الواحدة بعزم أقصى 380 نيوتن لكل متر.

عدد أبواب كايمان 718 هما بابين فقط ، و عدد المقاعد الداخلية لها أيضا ً مقعدين فقط ، و هو ما يؤكد كونها سيارة رياضية بإمتياز و غير مخصصة للإستخدام العائلي بأي حال من الأحوال .

أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 275 كيلو متر في الساعة، الوقود الذي تنصح شركة بورش بإستخدامه بالنسبة للسيارة هو وقود 95.

تمتلك كايمان 718 مساحة تخزين خلفية لا تتخطى 275 مللي متر، وهي مساحة تخزين تأتي كبديلة للشنطة الخلفية نظرا ً لعدم توفر مساحة مناسبة لتزويد السيارة بها في الجزء الخلفي منها.

تحتوي السيارة على مقاعد داخلية مصنوعة من الجلد بالإضافة إلي كون عجلة القيادة ” المقود ” و ناقل الحركة أيضا ً مصنوعين من الجلد و مقابض الأبواب فتحات التهوية و مخارج المكيف داخل السيارة جميعها مطلية بمادة الكروم اللامعة.

تحتوي على مقاعد مزودة بخاصية التبريد و التدفئة و نظام ملاحة متكامل يمكن التحكم فيه من خلال شاشة لمس داخلية أعلى مقود السيارة ذات حجم 7 بوصة يظهر من خلالها أيضا ً حالة السيارة و المشكلات التي تطرأ عليها إن وجدت.

مزودة من الداخل بمشغل إسطوانات CD و مشغل DVD و نظام صوت BURMESTER و نظام ربط الهواتف و الأجهزة الالكترونية IPOD بدلا ً من خاصية مدخل USB.

وزن السيارة يبلغ 1335 كيلو جرام و هو ما يعكس مدى ثبات السيارة على الأرض حتى أثناء سيرها على سرعات عالية و هو ما يختلف عن ما يتبادر إلي ذهن من ينظر إلي حجم السيارة حيث قد يترائى له عدم ثباتها نظرا ً إلي صغر حجمها وهو ما إستطاعت شركة بورش إيجاد حل لتلك المشكلة عن طريق وزن السيارة بالإضافة إلي تزويدها بخاصية VSC التي تعمل على إسترداد مسار السيارة في حالة فقدان توازنها أو خروجها عن المسار المعتاد و خاصية AUC التي تختص بالتحكم في عجلة القيادة في حالات الإنعطافات و المناورات أثناء السير على سرعات عالية.

 

مميزات بورش كايمان 718 2019

2019-porsche-718-boxster--10_800x0w

أهم ما يميز السيارة الرياضية بالنسبة لمستخدميها هو معدل تسارعها ، فهي الميزة الأولى التي يبحث عنها المستخدمين الرياضيين نظرا ً إلي كون السيارات الرياضية غير مخصصة للإستخدام العائلي بأي شكل من الإشكال، و معدل تسارع كايمان 718 رائع للغاية ، حيث لا تحتاج سوى إلي 5.1 ثانية فقط للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر و هو مميز ساهم في إتجاه الكثير من الرياضيين إلي إقتناء كايمان 718 بصفة خاصة و الإتجاه إلي سيارات بورش بصفة عامة في سباقات الرالي و غيرها من الإستخدامات الرياضية.

مزودة بخاصية التحكم التلقائي في تماسك العحلات و الحفاظ على ثبات السيارة في حالة إختلال عجلة القيادة أو خروج السيارة عن مسارها الطبيعي أو إنحلال أحد الإطارات مما قد يتسبب في وقوع حادث مروع أو إنقلاب السيارة ، إلا أن تلك الخاصية تعمل على تماسك الإطارات مما يمنع إنحلالها أثناء سير المركبة نهائيا ً .

خاصية تثبيت السرعة هامة جدا ً بالنسبة للمستخدمين الرياضيين ، حيث تعمل على تسهيل قيادته للمركبة إلي حد كبير و تحصر تركيزه أثناء القيادة في عملية توجيهها فقط لا غير و عدم متابعة سرعة السيارة.

خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل إطارات السيارة و ذلك للفت إنتباه قائد المركبة بتزويدها أو تصيينها في حالة وجود خلل قبل إنطلاق السيارة أو تحركها مما يقلل من فرص حدوث أي خلل أو عطل أثناء سير المركبة على الطرق طويلة المسافة.

فتحة السقف العلوية و المرايات الجانبية يمكن التحكم في كليهما من خلال لوحة التحكم بشكل كهربائي و الكتروني مما يوفر الكثير من عناء أثناء فتح و طي المرايات الجانبية أو فتحة السقف العلوية بشكل يدوي.

السيارة مثبت على أجنابها حساسات إستشعار تعمل على تنبيه السائق في حالة إقتراب المركبة من الإصطدام أو الإرتطام بسيارة أخرى أو جسم غريب و تساعده أيضا ً عند ركن السيارة.

المقود من النوع الالكتروني متعدد الوظائف حيث تستطيع من خلال التحكم في مدى إرتفاع و تركيز النور الأمامي و مصابيح السيارة بالإضافة إلي إمكانية التحكم في مدى إرتفاع و إنخفاض سماعات الصوت بداخل السيارة.

 

عيوب بورش كايمان 718 2019

maxresdefault

تفتقر كايمان 718 لخاصية الرؤية الليلية ” زينون ” و التي تساعد على توضيح الرؤية بشكل أكبر و تعمل على تمكين السائق من السير على سرعة عالية في الطرق الممهدة نتيجة توضيح الرؤية إلي حد كبير بالإضافة إلي عدم إمتلاكها لخاصية كشف النقاط العمياء و هي المناطق التي لا يستطيع قائد السيارة أن يراها بإستخدام المرايات الجانبية أو المرآه الداخلية أو الكاميرا الخلفية المثبتة أعلى الزجاج الخلفي.

غير مزودة بخاصية الركن الذاتي للسيارة على الرغم من إمتلاكها حساسات على كافة أجنابها و ذلك لتنبيه السائق في حالة إقترابها من جسم غريب أو إقتراب إرتطامها بسيارة أخرى ، إلا أن الكمبيوتر الداخلي الخاص بها غير مزود بخاصية إستغلال تلك الحساسات في الركن الذاتي.

أهم عيوب بورش كايمان 718 هو متوسط إستهلاكها الكبير للوقود ، حيث تحتاج إلي ما يقارب العشر لترات أو بشكل دقيق 9.9 لتر لقطع مسافة مائة كيلو متر ، و هو معدل مرتفع للغاية بسبب حجم محركها و سعته الكبيرة و قدرته العالية بالإضافة إلي كونها من فئات السيارات الرياضية.

لا تحتوي على خاصية التحكم الكهربائي في المقاعد الداخلية على الرغم من عدم إمتلاكها سوى مقعدين أماميين حيث أنها غير مزودة بمقاعد خلفية ، إلا أنه يتم التحكم في المقعدين بشكل يدوي بالإضافة إلي عدم تزويدها بزر مخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة بدلا ً من المفتاح التقليدي.

و بطبيعة الحال فإن السعر المرتفع هو العيب الأوحد و الأبدي بالنسبة لسيارات بورش بصفة عامة و هو ما يقصر معظم مستخدميها في فئة الرياضيين و الطبقات الغنية إلي حد كبير.

 

صور بورش كايمان 718 2019
maxresdefault (1) porsche-718-cayman-gt4-spotted-in-traffic-shows-aggressive-aero_2 porsche-718-cayman-gt4-spotted-in-traffic-shows-aggressive-aero_4 porsche-normal بورش 718 كايمان 2018 الجديدةصور-سيارات-بورش-718-نسخة-بوكستر-وكايمن

أسعار بورش كايمان 718 2019

في مصر

1.501.130 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

385.050 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

234.500 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *