الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بورش كاريرا S 911 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بورش كاريرا S 911 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

Porsche-Cayman_GT4-2016-1600-2d

تعد سيارة كاريرا S 911 على الرغم من سعرها المتوسط بالمقارنة مع أسعار الإصدارات و الفئات التي تقوم الشركة الألمانية بإنتاجها ، إلا أنها تعد من أكثرها تميزا ً و إنتشارا ً بالإضافة إلي إمتلاكها الكثير من المميزات و الكماليات الداخلية ، و هو ما سوف نقوم بإستعراضه في السطور التالية.
مواصفات بورش كاريرا S 911 2019
مميزات بورش كاريرا S 911 2019
عيوب بورش كاريرا S 911 2019
صور بورش كاريرا S 911 2019
أسعار بورش كاريرا S 911 2019

مواصفات بورش كاريرا S 911 2019
Porsche-Cayman_GT4-2016-1600-2d

شكل السيارة جاء مختلفا ً نسبيا ً عن نظيراتها مثل بوكستر و ماكان و باناميرا

تمتلك كاريرا S 911 محرك متوسط القوة تبلغ سعته الداخلية 3.8 لتر بعدد ستة سلندرات و ليست أربعة و سبعة نقلات حركة ، قوة المحرك تبلغ 520 حصان ، و معدل دورانه يصل إلي 6500 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما يقدّر عزمه الأقصى بحوالي 560 نيوتن لكل متر حيث تزيد قوة المحرك بمقدار 20 حصان عن أعلى محركات الطرازات التي تسبقها.

عدد المقاعد الداخلية للسيارة اثنين ، و عدد الأبواب أيضا ً اثنين فقط ، حيث تصنف السيارة ضمن فئة السيارات الرياضية ، أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 320 كيلو متر في الساعة ، الوقود الذي ينصح بإستخدامه للمحرك هو 95.

مساحة التخزين الخلفية البديلة للشنطة الخلفية تساوي مساحتها 275 مللي متر و هي مساحة جيدة تفي بالغرض و تسمح بحفظ العديد من الأغراض فيها.

تمتلك كاريرا S 911 إضاءات باي زينون مدمجة مع إضاءات LED النهارية في الشبك الأمامي للسيارة الذي يحتوي أيضا ً على فتحات تهوية ذات حجم كبير تختلف عن الإصدارات السابقة مما يسمح بتسهيل عملية تهوية المحرك بالإضافة إلي تزويدها بخاصية التداخل الضوئي ثلاثي الأبعاد بين الإضاءة الزينون و الإضاءة النهارية.

متوفرة بإطارات ذات مقاسات مختلفة تبدأ من مقاس 18 بوصة مرورا ً بمقاس 19 بوصة و تنتهي بمقاس 20 بوصة ، السعة  الداخلية لخزان الوقود هي 64 لتر و هي سعة متناسبة مع حجم إستهلاك المحرك و معدل حرقه للوقود.

شكل مقود السيارة مستوحى من طراز سيارة 918 سبايدر الخارق وهو ما جذب الكثيرين و لفت إنتباه البعض ، مزودة بمفتاح تحكم مخصص لأنظمة القيادة و الإعدادات المضافة للسيارة و التحكم فيها إلي جانب تزويدها بثلاثة أنماط و هي نمط سبورت الرياضي و نمط سبورت بلاس و النمط العادي و نمط invidual الذي يسمح بالجمع فيما بين العديد من أنظمة السيارة في آن واحد.

تحتوي على نظام إدارة الاتصالات إلي جانب نظام الملاحة التقليدي و هو ما يساعد على تحديد موقع السيارة بشكل أسرع و أكثر دقة من إستخدام نظام الملاحة بشكل منفرد.

تحتوي أيضا ً على فتحات تهوية على أجناب السيارة بالإضافة إلي أضواء جانبية تعمل بتقنية الإضاءات LED بالإضافة إلي مقابض أبواب مطلية بمادة الكروم اللامع.

 

مميزات بورش كاريرا S 911 2019

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-23 19:05:06Z | |

تحتوي سيارة بورش كاريرا S 900 على العديد من المميزات أبرزها خاصية PDCC أو ما تعرف بإسم التحكم الديناميكي و التي تعمل على حفظ توازن السيارة و تثبيت سرعة التحكم في المكابح و رفع مقدمة المركبة بمقدار 40 مللي متر مما يساعد على تثبيتها على الطريق.

مزودة بمكابح مصنوعة من مادة مركبات السيراميك التي توفر أداء أفضل للمكابح و قدرة أكبر على السيطرة على السيارة، علاوة على خاصية PSM التي تستخدم في التحكم في مدى ثبات المركبة.

معدل وصول السيارة إلي سرعة مائة كيلو متر هو معدل خيالي و خرافي ، حيث لا تحتاج سوى إلي أقل من ثلاث ثواني ، بالتحديد 2.9 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر و هو من أعلى و أسرع المعدلات في السيارات الرياضية.

خاصية Dynamic Boost و التي تعمل على تحسين أداء دواسة الوقود و زيادة معدل و سرعة إستجابتها و ذلك عند رفع القدم عنها و معاودة الضغط عليها مرة أخرى مما يؤدي إلي تفادي و تلافي المشكلات التي تطرأ على عمل التيربو و معدل إستجابته ، حيث يبقى الصمام الخاص بدواسة الوقود مفتوحا ً مما يعمل على ضخ الوقود بسرعة أكبر عند الضغط على الدواسة و إغلاق بخاخات الوقود بشكل تلقائي عند رفع القدم عنها.

تمتلك خاصية الحقن الالكتروني للوقود و التي تساعد على رفع سرعة السيارة و معدل إستجابتها ، إمكانية فتح سقف السيارة و طيه أثناء سيرها إلا أنه يشترط عدم تخطيها لسرعة خمسين كيلو متر للتحكم في السقف و تحريكه و ذلك حفاظا ً على ثبات و توازن السيارة و منع إختلال توازنها و ثباتها.

على الرغم من عدم إمتلاك السيارة إلا سوى مقعدين فقط إلا أنها تمتلك مساحة خلفية تسع لحمل فردين إضافيين مع إمكانية التحكم في المقعدين الأماميين بشكل كهربائي و الكتروني و العمل على توسعة المساحة الخلفية للسيارة بالإضافة إلي تغيير إتجاهات المقاعد و معدل إرتفاعاتها بشكل بسيط و سلس و سهل.

تمتلك خاصية ISOFIX التي تساعد على تثبيت مقاعد الأطفال بشكل سهل و بسيط مما يحفظهم و يحميهم من خطر الاصطدام بالمقاعد الأمامية أو السقوط و الارتطام في أسفل المقاعد.

مزودة بتقنية ستابيلي تراك التي تعمل على زيادة معدل الامان و الثبات داخل السيارة و ذلك أثناء القيام بإجراء بعض المناورات بشكل مفاجئ و غير مرتب مما تحفظ إتزان السيارة عملا ً مع خاصية VSC المختصة أيضا ً بمنع دوران السيارة أثناء إجراء المناورات على السرعات العالية.

 

عيوب بورش كاريرا S 911 2019

maxresdefault

أبرز عيوب السيارة هو سعرها المرتفع للغاية و المبالغ فيه من وجهة نظر الكثير من المستخدمين على الرغم من كون سيارات بورش بصفة عامة باهظة الثمن و عالية السعر إلا أن سيارة كاريرا S 911 تعد من أعلى الفئات التي قامت الشركة بإصدارها و أغلاها سعرا ً .

معدل إرتفاع السيارة و المسافة الواقعة بين جسم السيارة و الأرض تحتّم و تحكم عليها بالبقاء داخل تصنيف السيارات الرياضية فقط لا غير ، أي أنها يصعب إستغلالها في الإستخدام العائلي على سبيل المثال أو إستعمالها كالسيارات السيدان.

معدل إستهلاك كاريرا S 911 للوقود مرتفع للغاية حيث يصل إلي 10 لتر لكل مائة كيلو متر وهو معدل عالي نظرا ً إلي حجم المحرك الكبير بالإضافة إلي سرعة السيارة العالية و قدرتها الكبيرة و كونها سيارة رياضية في المقام الأول و الأخير.

 

صور بورش كاريرا S 911 2019
2017-Porsche-911-Turbo-images-202019-porsche-718-cayman-gt4-pdk-rumors-are-false-128270_188517995-july-3-2013-kiev-ukraine-porsche-cayman-s-red-editorial-photo-

أسعار بورش كاريرا S 911 2019

في مصر

3.519.396 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

546.300  ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

387.900 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة شيفروليه أفيو 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة أفيو واحدة من أكثر السيارات نجاحا ً في أسواق الشرق الأوسط و على رأسها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *