fbq('track', 'ViewContent');
الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة الفا روميو ميتو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة الفا روميو ميتو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

$_86

تعد سيارة ميتو من فئة السيارات الهاتشباك التي قامت شركة الفا روميو بإطلاقها و إصدارها مؤخرا ً و لاقت نجاحا ً واسعا ً، إلا أنها تمتلك محرك قوي بالنسبة لحجمها مما يميزها عن غيرها من السيارات الهاتشباك التي تتسم بالمحركات الصغيرة.
مواصفات الفا روميو ميتو 2019
مميزات الفا روميو ميتو 2019
عيوب الفا روميو ميتو 2019
صور الفا روميو ميتو 2019
أسعار الفا روميو ميتو 2019

مواصفات الفا روميو ميتو 2019

Alfa-Romeo-MiTo-1-630x330

أهم ما يميز سيارة الفا روميو ميتو هو محركها الرائع ، حيث تمتلك السيارة محرك قوي بالمقارنة مع حجمها الصغير ، حيث تتمثل أبعادها في 160 بوصة فقط طول و 67 بوصة فقط عرض ولا يتخطى وزنها 1205 كيلو جرام.

على الرغم من كون السيارة هاتشباك إلا أنها تمتلك مساحة خلفية تبلغ 270 مللي متر لحفظ بعض الأغراض الضرورية فيها .

تمتلك السيارة محرك رائع تبلغ قوته 135 حصان بمعدل خمسة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة و عزم أقصى يصل إلي 180 نيوتن لكل متر، عدد الصبابات داخل المحرك 16 صباب ، و يمتلك أربعة سلندرات مما يضفي عليه مزيدا ً من القوة و القدرة.

آلات الجر الخاصة بالسيارة أمامية مما يجعلها تعتمد على سحب الإطارات الأمامية لها، إرتفاع السيارة عن الأرض 105 مللي متر وذلك نظرا ً لحجم السيارة الصغير.

أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 209 كيلو متر في الساعة، مزودة بوسادات هوائية أمامية للراكب الأمامي و قائد السيارة مما يعطيها مزيدا ً من معدلات الأمان.

تمتلك السيارة جنوط صغيرة رياضية ذات مقاس 16 ، تحتوي على فوانيس ضبابية أمامية صغيرة في أسفل مقدمة السيارة.

السيارة تحتوي على بابين فقط ، و يمكن القول ثلاثة أبواب بإضافة الباب الخلفي لمكان تخزين الأغراض في الجزء المخصص للشنطة، تحتوي على خمسة مقاعد داخلية غير واسعة.

خزان الوقود الخاص بها يسع لتخزين 45 لتر فقط و هي سعة صغيرة إذا تم مقارنته بغيره من خزانات الوقود الخاصة ببعض السيارات الأخرى إلا أنها مناسبة لسيارة الفا روميو ميتو نظرا ً لحجمها الصغير بالإضافة إلي معدل إستهلاكها المنخفض للوقود.

مميزات الفا روميو ميتو 2019

Alfa Romeo MiTo

أهم ما يميز سيارة الفا روميو ميتو هو معدل إستهلاكها للوقود، حيث أن معدل إستهلاكها يساوي 5.4 لتر لكل مائة كيلو متر وهو معدل منخفض للغاية و ما يساعدها في ذلك هو حجم السيارة الصغير.

سرعة السيارة تعد من المميزات الهامة فيها ، حيث تستطيع ان تصل إلي 209 كيلو متر في الساعة و قلما نجد سيارة هاتشباك صغيرة بذلك الحجم تستطيع السير على سرعة عالية و تحافظ على ثباتها ، حيث استطاعت الفا روميو ميتو أن تحقق تلك المعادلة الصعبة و هو ما يشير إلي نجاح الشركة الإيطالية.

الفوانيس الأمامية الضبابية تساعد على توضيح الرؤية أثناء الضباب و التقلبات المناخية و الجوية ، الإضاءة الزينون تعمل أيضا ً على إظهار الرؤية جليا ً.

تمتلك السيارة مرايات جانبية يتم التحكم فيها كهربائيا ً و مزودة بإشارات و إضاءات بالإضافة إلي مساحات مخصصة للزجاج الخلفي و الأمامي على حد سواء.

تحتوي السيارة على سبويلر خلفي بالإضافة إلي خاصية البلوتوث لتحميل و نقل الملفات من الهاتف إلي السيارة و العكس .

إمكانية التحكم عن بعد في فتح و غلق أبواب السيارة ، خاصية زر تشغيل المحرك و إيقافه ، إمكانية التحكم في الزجاج من خلال لمسة واحدة عبر لوحة التحكم بجانب السائق.

تمتلك السيارة مساند رأس أمامية و خلفية بالإضافة إلي أماكن تخزين في الأبواب الأمامية دون الابواب الخلفية.

مزودة بخاصية تثبيت السرعة على الطرق السريعة و ذلك من خلال إستخدام الكمبيوتر الخاص بالرحلات في نظام تشغيل السيارة.

عيوب الفا روميو ميتو 2019

fa0eb3e5-alfa-romeo-mito-0

التحكم في زجاج السيارة لا يكون بشكل كامل ، حيث أنه على الرغم من كون الزجاج الأمامي لها يتم التحكم فيه بشكل كهربائي سهل إلا أن الزجاج الخلفي يتم فتحه و إغلاقه بشكل يدوي غير آلي.

تفتقر سيارة الفا روميو ميتو لخاصية الركن الذاتي للسيارة حيث أنها يتم ركنها عن طريق الشكل التقليدي فقط ، المصابيح الأمامية للسيارة غير حساسة ضد الإضاءة.

فوانيس السيارة تفتقر لإضاءات LED النهارية و التي تساعد على إيضاح الرؤية في النهار.

لا تحتوي على مساند يد سواء أمامية أو خلفية ، سواء مكيفة أو غير مكيفة ايضا ً ، وتفتقر أيضا ً إلي حوامل أكواب خلفية دون الأمامية.

مساحات الزجاج الأمامية غير حساسة ضد الأمطار ، أي أنها يجب تشغيلها بشكل يدوي في حالة هطول الأمطار ولا تعمل بشكل تلقائي.

الجزء الخلفي المخصص لتخزين الأغراض بديلا ً للشنطة الخلفية صغير للغاية حيث لا تتعدى مساحته 270 مللي متر ولا تحتوي على غطاء للجزء الخلفي.

الكراسي الأمامية بما فيها مقعد قائد المركبة لا يمكن التحكم فيها إلا من خلال الطريقة اليدوية حيث أنها تفتقر لخاصية التحكم الكهربائي مما يجعل أمر تحريكها صعب جزئيا ً.

صور الفا روميو ميتو 2019

2019-Alfa-Romeo-MiTo-Interior 160615_Alfa-Romeo_nuova-Mito_08-698x465maxresdefault

أسعار الفا روميو ميتو 2019

في مصر

399.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 





انواع السيارات

شاهد أيضاً

630_2

سيارة بي واي دي F3 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت سيارات بي واي دي بصفة عامة إنتشارا ً واسعا ً في الدول النامية على رأسها مصر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *