fbq('track', 'ViewContent');
السبت , نوفمبر 25 2017
الرئيسية / سيارات ومحركات / أودي A6 مواصفات و أسعار و مميزات و عيوب

أودي A6 مواصفات و أسعار و مميزات و عيوب

أودي A6

تعد السيارات الألمانية غنية عن التعريف بشكل عام و تعد أودي بشكل خاص على رأس السيارات الألمانية الصنع لما تقدمه لمستخدميها من رفاهية عالية جدًا بالمقارنة بغيرها من السيارات، حيث تستهدف الشركة شريحة معينة من العملاء و هي شريحة رجال الأعمال.

مواصفات أودي A6 :

على الرغم من حجم السيارة الكبير و عزم المحرك الكبير إلا أن شركة أودي أصدرت A6 كغيرها بمحرك 4 سلندر مع إضافات عديدة في قوة المحرك بالمقارنة بمثيلاتها من الفئات السابقة لها، حيث أضافت لها خاصية الصمامات ذات الأبعاد الثنائية المشعة إلي جانب تزويدها بهيكل خارجي ماص للإصطدامات إلي جانب نظام مانع غلق المكابح أثناء الضغط المفاجئ عليها.

 

مميزات أودي A6 :

كعادتها شركة أودي فإنها تهتم في المقام الأول بمعايير السلامة و الأمان حيث أضافت لذلك الإصدار مرحلة ثانية في نظام الأكياس الهوائية، حيث إعتادت الكثير من الشركات على تزويد السيارات بمرحلة واحدة إلا أن ذلك الإصدار يحتوي على أكياس هوائية جانبية و أمامية بالإضافة إلي أكياس المقاعد الخلفية.

تحتوي السيارة على نظام تثبيت السرعة و التحكم الآلي في عجلة القيادة، و مزودة أيضًا بنظام الركن الآلي الذي يعتمد على جهاز الكمبيوتر الداخلي الخاص بها.

أصدرت الشركة فئتين من A6 :

الأولى هي فئة إقتصادية يبلغ عزم المحرك الخاص بها 243 بقدرة 3250 لفة في الدقيقة حيث تستطيع الوصول إلي سرعة 100 كيلو في الساعة في خلال 6.8 ثانية و يبلغ وزنها 1820 كيلو جرام و تحتوي على خاصية الدفع الرباعي بشكل إختياري حيث يستطيع المستخدم تحديد آلات الجر أو يعتمد على نظام الدفع الرباعي فيها.

أما الفئة الثانية فهي فئة رياضية قوة المحرك الخاص بها 335 حصان يصل إلي سرعة 100 كيلو متر في الساعة في خلال 5.8 ثواني بمعدل أقل من الفئة الإقتصادية وتحتوي على محرك ذو حركة نقل ستة سرعات بناقل حركة يدوي و ليس اتوماتيكي و بها شنطة خلفية كبيرة تستوعب الكثير من الأشياء بالإضافة إلي وجود كيس مخصص لحفظ أدوات التزلج و الهوكي.

عيوب أودي A6 :

تعد أودي من السيارات القليلة التي تعتبر العيوب فيها نسبية و ليست ثابتة، حيث يعد العيب الأول و الأخير فيها هو كونها باهظة الثمن بالإضافة إلي إرتفاع أسعار قطع الغيار الخاصة بها بشكل كبير بالمقارنة بغيرها من السيارات.

أيضًا في ذات السياق إرتفاع قيمة الإصلاحات في التوكيل الخاص بها بالمقارنة مع غيرها خاصةً و أن السيارة يتم شحنها للخارج في أغلب الأوقات من أجل إجراء الفحص و الصيانة الدورية لها.

 

صور أودي A6 من الخارج :
أودي A6
أودي A6
أودي A6

صور أودي A6 من الداخل:
أودي A6
أودي A6
أودي A6

 

أسعار أودي A6 :

في مصر

1,350,000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

205,700 ريال سعودي.

و تعد أودي audi a6 من أكثر السيارات رفاهية و أقلها سعرًا بالنسبة للسيارات الألمانية الصنع.





إضغط هنا للذهاب لموقع البرنامج

شاهد أيضاً

a62a8a6b95bf78d756f5d0d49fc1cadc

جاك jac s 3 2018 مواصفات و مميزات و عيوب و أسعار

مواصفات جاك jac s 3 2018: محرك السيارة تقدر قوته 118 حصان و سعته الداخلية 1600 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *